صحة

طرق الحفاظ علي اللياقة البدنية

قورينا

الحفاظ على اللياقة البدنية أمر في غاية الأهمية لما يمثله من فوائد على صحة الإنسان وهي كالتالي:

ترطيب الجسم :

يجب أن تحاول تبقي جسمك رطب  عندما تحاول إنقاص وزنك . و ذلك لأن تناول الكثير من الماء يساعد في الإحتفاظ بتوازن السوائل في الجسم،  ويؤدي  احتفاظ الجسم بالماء إلي البطون المنتفخة، بل و يزيد من الشعور بالشبع .  و أيضاً للحصول علي قيمة غذائية عالية يمكنك تناول ماء الزهورات أو الماء بالأعشاب الطازجة أو إضافة الحمضيات ، حتي تشجعك علي تناول المزيد من الكميات .

تنظيم النوم :

الجسم عبارة عن وحدة متماسكة ونظام معقد ولابد أن يعمل بإنسجام معاً للحصول علي وزن صحي . وقد أظهرت الدراسات ان الحرمان من النوم خلال فترة زمنية قصيرة حوالي 4 ليالي يزيد من مقاومة الأنسولين بنسبة تصل إلي 30 % . وعندما تحصل علي كمية مناسبة من النوم تتمكن من التحكم في الوزن بسهولة وتصبح لديك فرصة كبيرة في إنقاص الوزن .

إتباع نظام غذائي صحي :

يفضل تناول الأطعمة التي تزيد من رغبة الشبع لديك أثناء الريجيم وإدراجها ضمن نظامك الغذائي وعادة تحتوي هذه الأطعمة علي نسبة عالية من البروتين مثل البيض و الدواجن و الأسماك و الفاصوليا و البقوليات والعدس والألياف والخضار والفاكهة والحبوب الكاملة  والدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون  وزيت جوز الهند . فمثلاً عند تناول وجبه العشاء أقترح لك وجبة صحية تساعدك في نظام الريجيم وتعطي الجسم ما يقرب من 350 سعرة حرارية فقط، وذلك عند تناول كوب من شوربة الفاصوليا مع ربع كوب أفوكادو مفروم وكوبين من الهليون المشوي و نصف كوب من الكينوا المطبوخة سوف أترك لكم الشعور بعد تناول هذه الوجبة .

الحفاظ علي نمط حياة نشط :

لا تحاول التخلي عن نشاطك في الصباح والقيام بالمهام التي تخطط لها دائماً ولا تخلط بين الانشغال والحفاظ علي مستوي لياقتك البدنية والقيام بالنشاط البدني أكثر  في أيام الأسبوع .حاول تجربة التمارين الرياضية القصيرة كما ذكرنا أعلاه مجموعة من التمارين التي تساعدك .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق