صحة

طرق علاج نقص الحديد في الجسم

قورينا

ينصح العديد من الأطباء بتناول الفاكهة والخضروات من أجل علاج نقص الحديد في الجسم، لذلك نرصد أهم طرق علاجه وهي كالتالي:

فيتامين :C

نظرًا لأن فقر الدم من المحتمل أن يضعف جهاز المناعة لديك ، فأنت بحاجة إلى كمية كافية من فيتامين سي لأنه يمكن أن يساعد في تحصينك من الداخل وفي نفس الوقت يساعد أيضًا في امتصاص الحديد

تناول البرتقال أو الطماطم أو يمكنك الحصول على كوب من ماء الليمون كل يوم، وتحتوي على كمية جيدة من فيتامين ج ويمكن أن تعمل المعجزات لتحسين مستويات الحديد في جسمك.


زبادي بالكركم:

يجب على الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم تناول كوب من الزبادي مرتين في اليوم ، صباحًا وبعد الظهر ، مع ملعقة صغيرة من الكركم،  سيساعد ذلك على تقليل التورم، كما يساعد أيضًا في موازنة الرفاهية العاطفية والعقلية في الجسم.


الخضروات الورقية الخضراء:

تعتبر الخضروات الخضراء مثل السبانخ والكرفس والبروكلي مصدرًا جيدًا للحديد، ومع ذلك ، تأكد من طهي السبانخ لأن الأوراق الخام تحتوي على حمض الأكساليك الذي قد يمنع امتصاص الحديد في الجسم.

شرب العصائر :

شرب عصير الشمندر الطازج أو عصير الرمان حيث يعملان كبناة دم جيدين وينقيان الدم بشكل صحيح، البنجر غني بحمض الفوليك الذي يمكن أن يتحد مع التفاح أو الجزر، و من ناحية أخرى ، الرمان غني بالحديد والمعادن الأخرى مثل النحاس والبوتاسيومـ  إذا تم استهلاك هذه العصائر بانتظام ، فيمكن أن تعزز مستويات الطاقة لديك من خلال دعم تدفق الدم الصحي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق