صحة

فوائد اليانسون الصحية

قورينا

يحتوي اليانسون على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويفضل الكثير من الأشخاص تناوله مع الماء المغلي؛ نظرا لفوائده العديدة على الصحة العامة؛ لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية للإنسان من الفيتامينات، والمعادن، والزيوت العطرية، وله العديد من الفوائد كالتالي:

– تعزيز صحة الجهاز التنفسي

يساهم اليانسون في تقليل الاحتقان في المجاري التنفسية، وعلاج التهابات الشعب الهوائية، ويساعد في علاج الربو، والمشاكل التنفسية المختلفة.

– معالجة التقلصات والتشنجات

يساعد تناول اليانسون على استرخاء العضلات، والأعصاب، والأوعية الدموية المسؤولة عن تشنجات، وتقلصات وآلام عصبية، وإسهال، أو السعال، كما يعتبر علاج فعال في بعض الحالات الصحية مثل الصرع، والقولون العصبي، أو السعال.

– علاج آلام ومشاكل الدورة الشهرية

يعتبر تناول اليانسون مفيدا في علاج آلام الدورة الشهرية، والتخفيف من أعراضها، ومن الانقباضات والتقلصات الناتجة عنها؛ وذلك لأن اليانسون يتصرف كهرمون الأستروجين في الجسم.

– تعزيز الشهية

يساعد تناول اليانسون في تعزيز عملية الهضم والشهية؛ وذلك لأن اليانسون قد يكون معزز للشهية، عن طريق تحفيزه لإفراز الإنزيمات الهاضمة في المعدة.

– مضاد للالتهابات والروماتيزم

يتميز اليانسون بخصائصه المضادة للالتهابات المختلفة في الجسم، وخاصة آلام الروماتيزم، والتهاب المفاصل، عن طريق تنشيط الدورة الدموية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق