صحة

فوائد القرفة على الريق

قورينا

مشروب القرفة له شعبية كبيرة ويفضله العديد من الناس لخصائصه الطبية ونكهته اللذيذة والمهدئة، لذلك ينصح العديد من الأطباء بتناوله على الريق لما له من العديد من الفوائد وهي كالت

-القرفة غنية بمضادات الأكسدة

تعتبر القرفة من أغنى التوابل بمضادات الأكسدة وخاصة مركبات البوليفينول، وهي مركبات مفيدة تساعدك في الحفاظ على صحتك وحمايتك من الأمراض، وذلك لأنها تزيد من قدرة الجسم على مقاومة الجذور الحرة، التي هي عبارة عن جزيئات تلحق الضرر بخلايا الجسم وتساهم في الإصابة ببعض الأمراض، مثل: السكري والسرطان وأمراض القلب.

-يدعم صحة القلب

إن شرب القرفة يوميًا بشكل روتيني يمكن أن يفيد صحة القلب بشكل كبير، حيث ثبت أن القرفة تقلل عدد من عوامل الخطر التي قد تسبب الإصابة بأمراض القلب فهي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وقد تزيد أيضًا من مستويات الكوليسترول المفيد، مما يساعد على منع تراكم الكولسترول الفائض في الشرايين.

-يقلل الالتهاب

بالرغم من أهمية الالتهاب في مساعدة الجسم على مكافحة العدوى وترميم الأنسجة التالفة، إلا أنه قد يتحول إلى مشكلة عندما يكون مزمنًا ويهاجم أنسجة الجسم، مما يسبب الإصابة ببعض الأمراض.

-يحارب البكتيريا والفطريات

قد تساعد المركبات الفعالة الموجودة في القرفة على محاربة البكتيريا والفطريات ومنع نموها، كما يمكن أن تقلل من رائحة الفم الكريهة وتمنع تسوس الأسنان.

-يخفف من تقلصات الدورة الشهرية

شرب القرفة يمكن أن يخفف من تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة وأعراض متلازمة ما قبل الحيض، وقد يساعد أيضًا في تقليل غزارة نزيف الدورة الشهرية، وكذلك يقلل من شدة الغثيان والقيء أثناءها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق