صحة

فواكه لتعزيز المناعة في الشتاء

قورينا

عند الحديث عن الحاجة إلى تقوية المناعة في الشتاء ، يوصون بشدة بإدراج الفاكهة في النظام الغذائي، إنهم يعتقدون أن الأفضل في هذا العمل هو العديد من الفواكه المتاحة.

البرتقال: تتمتع هذه الفاكهة ، إلى جانب مذاقها اللذيذ ، بإمكانيات مذهلة لتحقيق فوائد صحية، وتنتمي إلى عائلة الحمضيات ، فهي مصدر غني بفيتامين C ، أحد مضادات الأكسدة المعروفة بقدرتها على دعم وظيفة المناعة النشطة، كما أن البرتقال والعصير منها يمد الجسم بفيتامين د بسخاء ، وهو أحد أهم مدافعه ضد الالتهابات الفيروسية.

التفاح: يتسبب استهلاكها في قيام بكتيريا الأمعاء بإنتاج مادة الزبد ، وهي مادة مفيدة للغاية لصحة ميكروبيوم الأمعاء ، والتي تعزز الهضم الجيد، وهكذا تساهم الفاكهة بشكل فعال في تقوية جهاز المناعة الذي يعتمد بشكل مباشر على نشاط وصحة القناة المعوية.

الرمان: بفضل الجرعات العالية جدًا من المواد المضادة للأكسدة التي تقاوم الالتهابات ، يمكن أن يوفر الرمان مجموعة من الفوائد الصحية ، من تحسين صحة الجلد إلى الوقاية من السرطان.

الليمون : مصدر غني آخر بفيتامين سي ، أحد أقوى مقويات المناعة الطبيعية بفضله ، يتناقص محتوى الجذور الحرة في الجسم ، مما يؤدي إلى تطور السرطان ، والإضرار بسلامة الخلايا، ويحتوي الليمون أيضًا على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمعادن الأخرى المهمة للصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى