صحة

فوائد اليوسفى الصحية في فصل الشتاء

قورينا

يحتوى اليوسفى على نسبة عالية من العناصر والفيتامينات التى تعزز صحة الجهاز المناعى وتحد من خطر الإصابة بالفيروسات والعدوى، حيث إنه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى والكالسيوم والحديد والماغنسيوم وغيرها من المعادن والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، كما أنه له العديد من الفوائد الأخرى وهي كالتالي:

-يساعد على تحسين الإدراك، فهو يحتوي على البوتاسيوم والفولات ومضادات الأكسدة وكل هذا مفيد للأعصاب ، الفولات يقلل من الإصابة بمرض الزهايمر، والبوتاسيوم يعمل على تدفق الدم إلى الدماغ ويحسن من الوظائف الإدراكية

-يحتوى اليوسفى على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي وحمايته من الفيروسات والعدوى ويحد من خطر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

-يحتوى اليوسفى على نسبة كبيرة من الفيتامينات التى تعمل على تحسين صحة القلب والحفاظ على صحة الشرايين والأوعية الدموية.

-يحتوى اليوسفى على صحة الجسم وحمايته من الالتهابات والعدوى وذلك لاحتوائه على فيتامين سى والمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على مكافحة الالتهاب.

-يحتوى اليوسفى على نسبة عالية من فيتامن أ وج وبعض الفيتامينات الأخرى التي تعمل على تعزيز صحة البشرة وتحافظ على نضارتها.

-مفيد لصحة الشعر وذلك لاحتوائه على فيتامين أ الذي يعمل على ترطيب الشعر ويساعد على إنتاج الدهون،  كما أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يعمل على المحافظة على الكولاجين المفيد لنمو الشعر .

-مفيد للقلب، فهو يحتوي على فيتامين ب5 وألياف وفيتامين ج.

-يحافظ على الجهاز الهضمي، لأنه يحتوي على كمية من الألياف الغذائية التي لا يتم هضمها وتمر من خلال الجهاز الهضمي كما هي، وتساعد الجسم على التخلص من الفضلات، ويقلل من الإصابة بالإمساك والسمنة.

-يقلل من الكوليسترول في الدم، ويحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب التاجية، كما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق