صحة

قهوة الصباح فوائد لا تحصى

قورينا

كشفت دراسات علمية، أنّ استهلاك القهوة له فوائد صحية تؤثر إيجابيًا على الصحة، وتقلل خطر الإصابة بالأمراض إذا تم تناولها بشكل معتدل، بحسب موقع سبوتنيك الروسي.

ويعتمد الكثيرون على احتساء القهوة يوميًا، خاصة في أوقات العمل، لتنشيط الجسد وتحسين الحالة المزاجية، بسبب احتوائها على فيتامينات ومعادن كثيرة، مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم.

وأوضح أخصائي التغذية الروسي ميخائيل جينزبورج أن الأشخاص الذين يشربون 3 أكواب يوميًا، يعيشون معدل حياة أفضل، وأقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأمراض السرطانية، وتعمل على تحسن الحالة المزاجية ولا تؤثر على ضغط الدم ونبضات القلب، كما أنّ التأثير السلبي للقهوة على الجسم يتجلى فقط في طريقة تعاطيها.

وأظهرت بعض الدراسات الأخرى أنّ القهوة السوادء تحتوي على فوائد كثيرة عند تناولها باستمرار، إذ تساعد على فقدان الوزان، وتقضي على الجوع، كما تحتوى على مادة الكافيين، وهو المنبه الطبيعي الذي يوقف الإحساس بالجوع، ويزيد نشاط التمثيل الغذائي، إلى جانب ارتفاع مستويات الطاقة في الجسم، كما يمنع الجوع نهائيا، وهو أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد.

وتحتوي القهوة كذلك على حمض الكلوروجينيك الذي يعتبر عنصرا أساسيا في إنقاص الوزن، إذ يعمل على إبطاء إنتاج الجلوكوز في الجسم، وتقليل إنتاج الخلايا الدهنية الجديدة، وهذا يعني سعرات حرارية أقل في الجسم، ما يؤدي إلى فقدان الوزن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق