صحة

نصائح للوقاية من داء السكري

للوقاية من داء السكري في الحقيقة هناك العديد من النصائح التي تساعد على تقليل فرصة الإصابة بالسكري، ومن هذه النصائح ما يأتي:

• تقليل تناول السكر والكربوهيدرات المكرّرة: يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة السكريّة والكربوهيدرات المكرّرة بكثرة إلى زيادة فرصة الإصابة بالسكري بنسبة 40%.

•ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: أنّ ممارسة الرياضة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم وتقليل فرصة الإصابة بالسكري، وذلك من خلال زيادة حساسيّة الخلايا في استجابتها للإنسولين.

• الإكثار من شرب الماء: ينبغي القول إنّ الماء هو أفضل المشروبات الطبيعيّة، فالمداومة على شرب الماء بكثرة تُغني عن شرب المشروبات السكريّة مثل الصودا، والتي تزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، ومرض السكري المناعي الذاتي للبالغين ، ويُعدّ مرض السكري المناعي الذاتي للبالغين أحد أنواع مرض السكري من النوع الأول، والذي يؤثّر بشكل أساسيّ في البالغين .

• التخلّص من الوزن الزائد: يمكن أن تؤدّي السّمنة والوزن الزائد إلى زيادة خطر الإصابة بالسكري، إذ إنّ زيادة تراكم الدهون حول البطن تزيد فرصة مقاومة الخلايا للإنسولين، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري بشكل كبير.

• الإقلاع عن التدخين: من المعروف أنّ التدخين يزيد فرصة الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب، وانتفاخ الرئة، وسرطان الرئة والثدي والبروستات والجهاز الهضمي، كما أنّه يزيد فرصة الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

• اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات: تشير الدراسات إلى أنّ اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يساعد على خفض مستوى السكر في الدم، وتقليل فرصة الإصابة بالسكري.

•تقليل كمية الطعام المتناولة: ينبغي القول إنّ تناول كميات مُحدّدة لا تزيد عن حاجة الجسم من الطعام في كل وجبة يساعد على تقليل مستويات الإنسولين والسكر في الدم، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق