صحة

الأعراض المبكرة لنوبة قلبية

1. ضغط الصدر

إذا كنت تعاني من ألم في الصدر ، فقد يشير ذلك إلى نوبة قلبية. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون ألم الصدر مصحوبًا أيضًا بألم في أجزاء أخرى من الجسم ، بما في ذلك الذراعين والكتفين والظهر والفك والرقبة.

2. ضيق في التنفس

قد تعاني أيضًا من ضيق في التنفس بسبب ضعف تدفق الدم ، مما يمنع الرئتين من الحصول على كمية الأكسجين التي تحتاجها. لذا ، إذا شعرت بضيق في التنفس على الرغم من أنك لم تبذل مجهودًا خاصًا ، فاستشر طبيبك على الفور.

3. الشعور بالضعف

يمكن أن يحدث شعور عام بالضعف نتيجة انخفاض كمية الأكسجين التي تصل إلى العضلات ، مما يؤدي إلى ضعف العضلات.

4. الدوار

عندما يتمزق الشريان التاجي ، لا يوجد تدفق دم كافٍ إلى الدماغ ، مما يؤدي إلى ضعف أداء هذا العضو ، بدءًا من نقص التركيز إلى الدوخة والدوخة.
5- التعب

6- أعراض الإنفلونزا

الحمى والصداع والتهاب الحلق وآلام العضلات وما إلى ذلك. هي جميع الأعراض التي تظهر بعد الزكام أو الأنفلونزا. ومع ذلك ، إذا ظهرت هذه الأعراض دون نصائح:

الطريقة الأكثر فعالية لتجنب النوبة القلبية هي

اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات ، والحد من استهلاك الأطعمة المصنعة التي تحتوي على دهون شديدة وحلوة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن المشاركة في النشاط البدني المنتظم يقوي القلب ، ويعزز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، ويمنع تراكم الترسبات على جدران الشرايين ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

من الضروري أيضًا الإقلاع عن التدخين ، لأن المدخن أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية بثلاث مرات من غير المدخن ، وفقًا لدراسة INTERHEART ، التي أجريت على 27،089 شخصًا من 52 دولة.

كل ذلك دون أن ننسى أهمية التوازن النفسي والعاطفي الجيد. تساعد حقيقة الابتعاد عن التوتر والصدمات العاطفية والمشاكل الخاطئة ، إضافة إلى ممارسة التأمل أو اليوجا ، على تحرير العقل من جميع الموجات السلبية وتعزز الروحانية الروحية وكذلك الرفاهية الجسدية.

نصيحة أخيرة: التمتع بحياة جنسية نشطة ولكن محمية مفيد أيضًا لصحة القلب والأوعية الدموية لأنه يساعد في تقليل التوتر وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.إصابتك بنزلة برد ، فقد تكون علامة على نوبة قلبية وشيكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق