صحة

خبراء يؤكدون أهمية إرتداء الكمامة بالتجمعات والتخلي عنها في الهواء الطلق

قالت  راشيل والينسكي؛ مديرة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقايةمنها، إن الوكالة تدرس مراجعة إرشادات ارتداء الكمامات الخاصة بها.

وأضافت والينسكي، لبرنامجتودايعلى شبكةإن بي سيالأميركية،  طالعتهاقوريناأن الهيئة ستنظرفي مسألة إرتداء الكماماتفي الخارج.

وأكدت مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الامراض أن الأقنعة الطبية تحمي من فيروس كورونا بالرغم من تلقي أكثر من 89 مليون بالغ فيالولايات المتحدة لقاحات كاملة ضد المرض.

وأشارت أن هناك بعض التحركات لتخفيف قيود الكمامات في الأماكن الخارجية، فيما يأمل  روي كوبر، حاكم ولاية نورث كارولينا في رفعالقيود، بما في ذلك إلزامية ارتداء الكمامات في الخارج، بحلول الأول من يونيو.

وكشفت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، أن  الكمامات  قد تكون غير ضرورية عندما تكون في الخارج بمفردك بعيدا عنالآخرين، أو مع من يعيشون في منزلك.”

وتتزايد مطالبات بعض الخبراء بتخفيف قيود الكمامات خلال الأنشطة الخارجية، وقال عميد كلية الصحة العامة بجامعة براون أشيش جا إنمن المعروف أن الفيروس ينتقل في الأماكن المغلقة، ولكنفي هذه المرحلة من الجائحة، ومع تطعيم أكثر من نصف الأميركيين، فمن المنطقيجدا البدء بالتفكير في التخلي عن القناع أثناء التواجد في الخارج.”

وشدد على وجوب استخدام الكمامات أثناء التجمعات الكبيرة في الهواء الطلق، حين يكون الناس متقاربين لفترة طويلة من الزمن، مثلالتجمعات أو الأحداث الرياضية في الملاعب المزدحمة.

وكشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا ونشرت فيمجلة الأمراض المعدية، أن أقل من 10 بالمئة فقط من حالات انتقالالعدوى تحدث في الهواء الطلق، وأن احتمالات تفشي الفيروس في الداخل كانت أعلى 19 مرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق