صحة

الزناتي وشكشك يبحثان توفير أدوية الأورام ومشغلات الكلى والعلاج بالخارج

التقى وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة علي الزناتي، رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، بحضور إدارات وزارة الصحة وديوان الوزارة بالمنطقة الشرقية، وجهاز الإمداد الطبي وكذلك الإدارات المختصة بديوان المحاسبة.

وأكد الزناتي، بحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الصحة عبر فيسبوك وطالعته “قورينا”، أن ديوان المحاسبة، تحمل على عاتقه الكثير من المسؤوليات لمعالجة المشاكل، التي تواجه مرضانا بالداخل والخارج، مثنياً على دور ديوان المحاسبة، لاهتمامه البالغ بوزارة الصحة، وتذليل الصعاب عليها والاهتمام الذي لمسه منهم  فيما يخص معاناة المرضى.

وناقش الاجتماع، عدة مختنقات تواجه وزارة الصحة وسرعة حلها من توفير أدوية الأورام ومشغلات الكلى وانسيابها وعدم انقطاعها.

كما ناقش، برنامج العلاج بالخارج، ووجوب تنظيمه وفق الضوابط التي أعدتها وزارة الصحة، ورؤية الديوان فيها حتى لايصبح ثغرة لإهدار المال العام، مع العمل بالتوازي على توطين العلاج بالداخل ودعمه بكل مايمكن من توفير العناصر الطبية والطبية المساعدة وفنيين وفيزيائيين.

وأكد الطرفان على دعم وتفعيل العمل بالمنظومات الإلكترونية لما لها من آثر جيد في ضبط آليات العمل وترشيد الإنفاق وإعطاء الإحصائيات الفعلية.

واتفق الطرفان على إجتماعات دورية من الجانبان، يرافقها تشكيل فرق عمل بين الإدارات المختصة من وزارة الصحة وديوان المحاسبة لتقديم الحلول والتوصيات لمعالجة كل المشاكل وايجاد الحلول كتوفير الاحتياج قبل شُحه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق