صحة

علاج الم الاعصاب بطرق طبيعية

تتنوع آلام الأعصاب بين الشعور بالوخز أو الحرقة أو الطعن، وهذه الآلام غالبا تصيب بعض العوامل الأتية قد يساعد في تخفيف حدة ألام الأعصاب.

استخدام الكركم

يساعد في علاج الم الاعصاب يعد الكركم من أهم الأعشاب التي تساعد في علاج الم الاعصاب ، خاصةً لاحتوائه علىمادة الكركم المضادة للتوهج والأكسدة، يمكن رش الكركم على الطعام أو مزجه بالماء لتحضير عجينة توضع فيما بعض على المنطقة المصابة.

فاكهة الأساي

تعد فاكهة الأساي من أكثر مصادر مضادات الأكسدة المفيدة للإنسان، فهي أيضاً تساهم في تنظيم معدلات هرمونات التوترو تنشيط الدورة الدموية مما يساهم في تخفيف حدة آلام الأعصاب.

الإقلاع عن التدخين

يساعد في علاج الم الاعصاب إن التدخين يفاقم منمشاكل الدورة الدموية ما يجعل من الصعب تدفق الدم إلى الأطراف وهذا يساهم في الإصابة بآلام الأعصاب، لذلك التوقف عن التدخين منأفضل طرق علاج الم الاعصاب. الإقلاع عن شرب الكحول عند تناول الكحول يصاب الجسم بالجفاف، تتقلص الأوعية الدموية والشرايينبهدف الحفاظ على ضغط الدم في الجسم ما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالألم.

شرب الماء

يساعد في علاج الم الاعصاب إذا كنت تعاني من آلام في الأعصاب فمن الضروري شرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن ٨١٠أكواب يومياً.

تخفيف الوزن

لطالما ارتبطت السمنة بمرض السكري أحد أهم أسباب آلام الأعصاب وخاصةً في القدمين، عند تخفيف الوزنتتحسن الدورة الدموية وبالتالي حماية القلب وتتدنى نسبة الالتهابات وبالتالي يتم التغلب على الألم.

سمك السلمون

من الضروري تناولسمك السلمون مرة إلى مرتين في الأسبوع إذ أنه يحتوي على الأوميغا ٣ الذي يساهم بتخفيف حدة الإلتهابات بالجسم بالإضافة إلىالفيتامين ب ١٢ المرتبط بآلام الأعصاب.

كريم الكابسيسين

يمكن الحصول عليه من الفلفل الحار الغني بهذه المادة المضادة للالتهابات والتيتوضع على المنطقة المصابة للتخفيف من الألم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى