صحة

«نظام غذائي» بعد الشفاء من كورونا 

يحتاج الجسم إلى نظام معين بعد تعافيه من فيروس كورونا ويبحث في هذه الفترة عن الأكلات والأطعمة التي تعزز مناعة الجسم لمكافحةالأمراض

وأشارت الطبيبة أولغا زمانوفسكايا، أن من يتعافى من فيروس كورونا يحتاج إلى تقوية مناعة جسده، ويقلل من التمارين البدنية حفاظا علىصحته

وأكدت «زمانوفسكايا» أن رياضة الايروبكس تشمل تحريك العضلات بشكل كبير وتساهم في تنشيط الدورة الدموية كما أنها لا تتطلبمجهود.

ونصح الخبراء بضرورة تناول بعض الأكلات بعد الشفاء من كورونا النظام الغذائي أبرزها تناول اللحوم والأسماك والبيض والحليب وبعدتناول المضادات الحيوية يجب تناول الألبان واللبنة والجبن القريش والتقليل من الملح والدهن والحلويات، ولاستعادة القوة والنشاط بعدالتعافي من كوفيد، يجب تناول الطعام الغني بفيتامين C على سبيل المثال، الليمون والفلفل والكيوي والوركين ويجب استبعاد الشاي والقهوة،إذا تسببا في زيادة خفقان القلب.

وينبغي لجميع الأشخاص،أيا كانت أعمارهم، التماس العناية الطبية فورا إذاأصيبوا بالحمى أو السعال المصحوبين بصعوبة فيالتنفسوألم أو ضغط في الصدر أوفقدان القدرة على النطق أو الحركة.

وتشير بعض التقارير إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل حتى من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أي أعراض، وليس معروفًا حتى الآن مدىانتقال العدوى بهذه الطريقة، وتواصل المنظمة تقييم البحوث الجارية في هذا الصدد وستواصل نشر أي نتائج محدّثة بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى