صحة

3 أطعمة تحافظ على صحة الرئة بشكل مذهل.

تعتبر الرئتين من أهم أعضاء جسم الإنسان، ويلعبان دورًا رئيسيًا في أخذ الأكسجين من الهواء ونقله إلى مجرى الدم ،جنبًا إلى جنب مع جمع ثاني أكسيد الكربون من الدم وطرده.  

ونظرًا لأن بعض الأوبه تتسبب في تدمير رئتينا ، لذلك يجب تناول الأطعمة التي تعزز صحة الرئة، لقد ثبت أن بعض هذهالأطعمة تحارب مشاكل الجهاز التنفسي المزمنة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو وما إلى ذلك

الطماطم

من المعروف أن الطماطم تمنع مشاكل الجهاز التنفسي من خلال تحسين صحة رئتيك، تحتوي الطماطم على مادة بيتاكاروتين ومضادات الأكسدة الرئيسية التي تسمى الليكوبين ، والتي يمكن أن تبطئ من معدل عملية شيخوخة الرئة.

الكاكاو

 تشير الدراسات إلى أن مسحوق الكاكاو غير المحلى له قدرة طبيعية على مقاومة الربو ، وذلك بفضل خصائصه الغنيةبمضادات الأكسدة، مسحوق الكاكاو المر غني بالعديد من مركبات البوليفينول مثل الكاتيكين والإيبيكاتشينوالبروسيانيدين ، وهي مركبات قادرة على تقليل الإجهاد التأكسدي على الشعب الهوائية، بالإضافة إلى ذلك ، منالمعروف أيضًا أن مسحوق الكاكاو يقلل من الحساسية التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي.

الزبادي

تظهر النتائج الحديثة أن الأشخاص الذين تناولوا الزبادي بانتظام تقل لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 19٪. من المعروف أن البروبيوتيك الموجودة في الزبادي تعمل على تحسين فلورا الأمعاء ، والتي بدورها تلعب دورًا رئيسيًا فيالحد من التهاب الرئة، علاوة على ذلك ، فإن الزبادي غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والسيلينيوم وماإلى ذلك والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق