صحة

أضرار تناول المشروبات المثلجة

مخاطر تناول المشروبات المثلجة

١ٱلام في الأسنان والضروس وخاصة لمن يعانون من اللثة والأسنان الضعيفة، أو تاكل الطبقة العاجية التي تغلف الأسنان مما يزيد منحساسيتها تجاه المشروبات الباردة والمثلجة.

٢مشكلات في الهضم: حيث تسهم المشروبات المثلجة في تقليل القدرة على التخلص من فضلات الطعام بصورة طبيعية، ويكون هناكصعوبة في الهضم، وبالتالي يشعر الشخص بالآم وتقلصات في البطن ويصاب بالإمساك.

٣إلتهاب الحلق واللوزتين: وكذلك الإحتقان، فمثلما يمكن أن تصاب في الشتاء بنزلات البرد، تؤدي المثلجات إلى نفس النتيجة لأن الجسميفرز المخاط كمرطب طبيعي لتدفئة أي سائل بارد يدخل إلى الحلق.

والفرق في هذه حالة المثلجات أنه سينتج عنها تراكم المخاط الإضافي مما يسبب تهيج الحلق.

٤إلتهاب الأمعاء: وبالتالي آلام شديدة في الأمعاء، وكذلك تزيد من إحتمالية الإصابة بالحموضة وإرتجاع المريء.

٥فقدان الطاقة: المشروبات المثلجة تؤدي للإنتعاش على المدى القصير، ولكنها تفقد الجسم الطاقة على المدى الطويل لأنه يجب أن يستخدمطاقة إضافية لتسخين الماء وجعله يصل إلى درجة الحرارة الطبيعية والمناسبة للجسم.

٦تخفيض معدل النبض: يمكن أن تسبب المشروبات المثلجة إنخفاض معدل ضربات القلب، وذلك لأن العصب المبهم الذي يمتد إلى أسفلالعنق يتأثر بالإبتلاع المفاجيء للمثلجات، وكإجراء طارئ يبطيء معدلات ضربات القلب حتى تعود درجة حرارة الجسم إلى طبيعتها مرةأخرى.

٧آلام الرأس: مثل حالة صداع الآيس كريم أو المعروفة بتجميد الدماغ، يمكن أن تؤدي المشروبات المثلجة إلى الشعور بآلام في الرأس.

ويحدث هذا بسبب سرعة تناول المشروبات المثلجة أو الآيس كريم دفعة واحدة، لأن تدفق الدم إلى الدماغ يتغير مما يؤدي إلى الصداع لفترةقصيرة.

٨صعوبة التخلص من الدهون: في حالة شرب المثلجات أثناء تناول الطعام أو عقبه مباشرة، فإن درجات الحرارة الباردة تؤدي إلى تصلبالدهون وصعوبة التخلص منها، على عكس ما هو شائع أن الماء البارد أثناء تناول الطعام يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى