صحة

علاج الارهاق بخطوات بسيطة و رائعة.

طرق بسيطة لعلاج الارهاق

افتح النوافذ

التعرض لنور الشمس من أول الأشياء التي يجب تجربتها فالتعرض لنور الشمس يُساعد على ظبط الساعة البيولوجية وبالتالي أداء أفضلطوال اليوم، و أفضل شيء تفعله عند الاستيقاظ من النوم هو فتح النوافذ والتعرض لنور النهار.

الطعام

عند الشعور بالتعب نبحث عن أي طعام يعطينا دفعة سكر لنشعر بالنشاط والحيوية و لـ علاج الارهاق أيضاً ، ولكن تلك الأطعمة تعطيك دفعةطاقة مؤقتة والأفضل تناول الأطعمة التي تعطيك طاقة على مدار اليوم، لذلك ابدأ يومك بالحصول على حصة من البروتين و الحبوب الكاملة والكربوهيدرات أو جرب إحدى هذه الطرق الفعالة لتجديد نشاطك.

القيلولة

و علاج الارهاق و أفضل علاج طبيعي لـ علاج الارهاق بسبب قلة النوم ليلاً هو نوم القيلولة وسط النهار ولكن قد يكون الأمر صعب لدىالبعض خصوصاً مما يكون لديهم عمل طوال اليوم والحل في ذلك هو استخدام تقنيةالاسترخاء المتناقض “. والذي يتم عن طريق تخيلجميع عضلات الجسد وتقسيمها إلى مجموعات بدءاً من الرقبة وحتى القدم والتركيز بالتفكير على مجموعة واحدة من العضلات لمدة 15 ثانية فتسترخي باقي العضلات وهكذا وصولاً لآخر مجموعة. الاستمتاع بكوب القهوة  استمتع صباحاً بكوب من القهوة وتناوله ببطئ ولكناحرص على أن يكون آخر ما تتناوله من القهوة لا يتعدى الساعة الثالثة عصراً حتى تستطيع النوم ليلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق