صحة

فوائد زيت الليمون الصحية.. وفوائد أخرى للبشرة والشعر

يستخلص زيت الليمون من ثمار الليمون، ويتميز برائحته المنعشة النفاذة والقوية، يدخل زيت الليمون في تحضير معطرات الجو والعديد منمستحضرات التجميل والكريمات، ويمكنكم التعرف على فوائد زيت الليمون المختلفة للصحة البدنية والنفسية، وأيضاً فوائده الجمالية .

فوائد زيت الليمون لتقوية المناعة يحتوي زيت الليمون على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على زيادة إنتاج خلايا الدمالبيضاء، وبالتالي تقوية مناعة الجسم ومقاومة العديد من الأمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا والتيفود والملاريا، ومن فوائده أيضاً أنه يساعدعلى خفض درجة حرارة الجسم وعلاج الحمى.

فوائد زيت الليمون للجهاز الهضمي يساعد زيت الليمون على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم والحموضة حيث أنه يعمل علىالتخلص من الغازات والفضلات، بالإضافة إلى إرخاء عضلات المعدة وتخفيف آلام وتقلصات البطن.

فوائد زيت الليمون للصحة النفسية يساعد على تهدئة الجهاز العصبي وتحسين المزاج والتخلص من الشعور بالتوتر والقلق والإجهاد، كما أنهيعمل على زيادة الشعور بالاسترخاء والوقاية من الاكتئاب، ومن فوائده أيضاً أنه يساعد على التخلص من الأرق والنوم الهادئ والسريع،ويمكن وضعه في غرف النوم لتعطيرها.

فوائد زيت الليمون للجهاز التنفسي يُعتقد أن زيت الليمون مفيد لـ علاج الربو، حيث أن استنشاق رائحة الليمون يمكن أن يساعد على إزالةالممرات الأنفية وعلاج الجيوب الأنفية، مما يعزز تدفق الهواء الجيد والتنفس الثابت. فوائد زيت الليمون للبشرة يساعد زيت الليمون علىتنظيف البشرة بعمق والتخلص من المسام الواسعة وحمايتها من الجراثيم كما يعمل تفتيحها وإزالة البقع الداكنة الموجودة بها، وذلك عنطريق خلط ملعقة من زيت الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون ويتم دهن البشرة بهذا الخليط ثم غسلها بالماء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق