صحة

تقوية النظر بـ 6 أطعمة مفيدة وزيوت طبيعية ومكملات غذائية


اشتهر الجزر بتقوية النظر، ولكن هل الجزر وحده ما يحتوي على هذه الفائدة العظيمة في إصلاح عيوب الإبصار طبيعياً؟ في هذا المقال تعرف أكثر على أطعمة أخرى مفيدة تعمل على تقوية النظر بشكل كبير.

حماية عينك من الإصابة بالأمراض مثل اعتام العدسة أو المياه البيضاء. حمايتك من فقدان البصر في الشيخوخة وعند تقدم العمر. الحفاظ على عينك من مرض الضمور البقعي بعد كبر السن. الحفاظ على حدة الإبصار لديك.

العناصر الغذائية المهمة لـ تقوية النظر لتتناول طعام صحي ومفيد ويساعدك على الحفاظ على صحة عينك و تقوية النظر ، فيجب أن يحتوي على العناصر التالية : فيتامين أ، ومادة توجد به تعرف بالبيتا كاروتين وهي مهمة لصحة العين. مواد مضادة للأكسدة، وتجدها في فيتامين C ، E وهي مواد تحارب المواد السامة التي تدخل إلى العين بسبب الجراثيم والأتربة وتطاير المواد الكيميائية. مادتي اللوتين والزياكسانثين، وهي مواد طبيعية مضادة للأكسدة توجد حول العين، ويتم تجديدها من خلال الخضروات الموجودة بها أيضاً. معدن الزنك. زيت الأوميجا 3 لتقوية حدة الإبص

أطعمة مفيدة لـ تقوية النظر وإليك قائمة بأهم الأطعمة التي تساعدك على تقوية النظر لديك ، وهي كالتالي: السبانخ واللفت تحتوي هذه الخضروات على مادة اللوتين المهمة لصحة العين ، ويعتقد أنها تحمي من الأشعة الضارة للعين وتحمي من مرض اعتام عدسة العين. يمكنك التنويع بين تناول هذه الخضروات وتناول خضروات ورقية أخرى مثل الملوخية والجرجير، وخضروات أخرى مثل الكرفس والقرنبيط والكرنب.

الفلفل الأخضر يحتوي الفلفل الأخضر على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة عينك، منها فيتامين أ، مادة البيتا كاروتين الموجودة في هذا الفيتامين تساعد على تقوية حدة الإبصار، لذا قم بإعداد السلطة يومياً ولا تنسى الفلفل الأخضر.

القرع والبطاطا الحلوة حساء القرع يحتوي على كل ما تحتاجه من مادة البيتا كاروتين ، الذي يحمي من الإصابة بالعشى الليلي، يمكنك التنويع بين القرع والبطاطا الحلوة والجزر والفلفل الأحمر.

الجريب فروت الجريب فروت من الحمضيات المشهورة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، يحتوي هذا الفيتامين الرائع على مواد مضادة للأكسدة، تحمي العين من الأمراض، ويتميز بطعمه المر قليلاً، لذا يقوم الأشخاص بتحليته بالسكر وإعداد عصائر منه.

الفراولة هل تحب الفراولة؟ بإمكانك إعدادها مع سلطة الفواكه الشهية أو صنع العصائر بها، وتناول نصف كوب من الفراولة لصحة عينك، تحتوي الفراولة على نسبة جيدة من فيتامين K, E, C ومعدن الزنك، هذه العناصر مهمة لتحسين النظر وحدة الإبصار، نوع في طعامك بين الفراولة والبابايا أو التوت عموماً. اقرأ أيضاً:

المكسرات هل تعلم جميع الفوائد العظيمة للمكسرات؟، يوجد بالمكسرات زيت الأوميجا 3 الذي يساعد على رفع معدلات الأحماض الأمينية في الجسم، وتحسين الرؤية، من المكسرات الهامة لك اللوز والفول السوداني.

المحار توجد بالمحار نسبة عالية من الزنك هو وسمك السردين، كما يحتوي على نسبة عالية من زيت الأوميجا 3، 2 فقط من المحار يومياً تعطيك ما يكفي من الزنك، نوع بين المحار والسرطان والرنجة والسلمون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق