صحة

تمارين الكارديو .. فوائدها وأنواعها وطرق القيام بها بالخطوات

هل سمعت من قبل عن تمارين الكارديو وهل تعرف فوائدها؟، يقول البعض أن ممارستها مهمة للنساء بصفة خاصة ولكنها مفيدة لجميعالأشخاص عموماً، لبناء وتقوية العضلات وتنشيط الدورة الدموية، فإن كنت من متبعي الحمية الغذائية وتريد إنقاص وزنك أو إن كنت تريدإظهار عضلاتك بممارسة تمارين رياضية خفيفة يومياً؛ فاقرأ هذا المقال للتعرّف على فوائد تمارين الكارديو وأنواعها بالخطوات

ما هي تمارين الكارديو ؟ هي تمارين تساعد على إنقاص الوزن، عن طريق حركة العضلات، وهي تساعد على التخلص من الدهون الزائدةفي الجسم، من خلال بذل مجهود عالي لزيادة نبضات القلب، وهي تعتمد على تمارين خفيفة لإنقاص الوزن، ويتم القيام بها لمدة 30 دقيقةيومياً.

فوائد تمارين الكارديو لتمارين الكارديو العديد من الفوائد التي توفرها لممارسيها، وهي: حرق الدهون المتراكمة في الجسم. إظهار العضلاتوبناء الكتل العضلية.، ونحت الجسم رباعي الأبعاد. تزيد من تنشيط الدورة الدموية في الجسم. تساعد على تحسين المزاج، والتخلص منالضغط العصبي ومن التوتر والقلق. التخلص من الخمول. تساعد على زيادة الانتباه والتركيز، وتعزيز القدرات العقلية. تساعد تمارينالكارديو على توازن السكر في الدم، مما يحمي من الإصابة بمرض السكري. تساعد تمارين الكارديو على التخلص من الكوليسترولالمترسب على الشرايين، وزيادة نسبة الكوليسترول النافع في الجسم، مما يحمي من الإصابة بأمراض القلب. تساعد على زيادة القوةالعضلية في عضلات القفص الصدري مما يساعد على تحسين وانتظام عملية التنفس

أماكن ممارسة تمارين الكارديو هناك العديد من الأماكن التي يمكنك ممارسة تمارين الكارديو فيها، مثل؛ النوادي والشوارع والمنزل، فهي لاتحتاج إلى الكثير من المعدات والأجهزة الرياضية، لهذا فأنت لست بحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية لأداء التمارين.

ما هي أفضل تمارين الكارديو؟ لا يوجد تمرين أفضل من كل التمارين ولكن اختر التمرين الذي يناسبك بناءً على حياتك ووضعك الصحي. أنواع تمارين الكارديو هناك العديد من الأنواع من هذه التمارين وهي سهلة وبسيطة، مثل:

المشي قم بالمشي بالطريقة الصحيحة في الشوارع أو النوادي أو على جهاز المشاية الكهربائية لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، في اليوم الأول،وبعدها قم بزيادة المدة والمسافة أسبوعياً لحرق لدهون والسعرات الحرارية، هذه الرياضة من الممكن أن تقلل 300 سعر حراري من وزنك.

السباحة توجد العديد من الأنواع من السباحة، وهي رياضة مفيدة لإنقاص الوزن ولتقوية عضلات القلب والجسم مثل عضلة الذراعين،وعضلات الظهر، هذه الرياضة تفيد في حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية في الجسم كله، وهذا بسبب أن ممارسي رياضة السباحةيبذلون الجهد باستخدام جميع عضلات الجسم. صعود الدرج تمارين سهلة ويمكنك القيام بها يومياً صعود الدرج أو السلالم، وينصح أطباءالحمية الغذائية الأشخاص الذين يتبعون الحمية ويعانون من مشكلة ثبات الوزن أثناء الرجيم؛ بالقيام بهذا التمرين السهل، فصعود الدرجيساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، هذا إلى جانب أنه يحرق الدهون من مناطق الأرداف والفخذين. القفز بالحبل يساعد القفزبالحبل على التخلص من الدهون والسعرات الحرارية، وهذا لأنه يعمل على تحريك عضلات الذراعين بحركة دائرية، وعضلات الساقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى