صحة

مشروبات تساعدك على التخلص من دهون اللحم

الفرح الذي يصنعه عيد الأضحى المبارك، دائماً ما يرتبط بالوجبات الشهية من اللحوم الحمراء التي تكون من لحوم الأضاحي. ولكن هذهاللحوم غالباً ما تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذلك فهي تساهم في زيادة الوزن بشكل واضح. وبالإضافة إلى أننا يجب أن لا نتناولهذه الوجبات بكميات كبيرة، فإن خبراء التغذية يوصون باحتساء مشروبات مختلفة تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون. وبهذا المقالسنقدم لكم أبرزها.

**  فوائد عصير الجزر

  • أولاً: الديتوكس

الديتوكس، عبارة عن خليط بسيط للغاية، لكنه فعال جداً بحرق الدهون والسعرات الحرارية، وهو يتكون من بعض شرائح الليمون التي توضعفي الماء مع بعض مكعبات الثلج. وبإمكاننا أيضاً إضافة بعض قطع الخيار والنعناع؛ ومن ثم نقوم بتناول هذا الخليط المنعش على مداراليوم، لمدة لا تقل عن الأسبوعين.

  • ثانياً: الشاي الأخضر

من المعروف بأن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة، لذلك فهو يساعد على التخلص من الدهون وزيادة معدلات الحرق. ولكنعلينا الانتباه بأننا يجب أن نشرب الشاي الأخضر بدون وضع السكر عليه.

  • ثالثاً: عصير الليمون

ينصح المختصين بشرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر، لأنه يساهم بخفض نسبة السكر بالدم، ويعمل على انتاج الأنسولين، وهو الأمرالذي يتيح حرق الدهون بنسب جيدة والتخلص من الوزن الزائد.

  • رابعاً: القرفة

من أبرز مميزات مشروب القرفة الساخن، أنه يقوم برفع درجة حرارة الجسم من خلال تنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي يزيد من عمليةالتمثيل الغذائي في أجسادنا، ما يؤدي إلى حرق نسبة أكبر من الدهون المتراكمة في الجسم.

  • خامساً: الشاي المثلج بالنعناع

يعمل على تسهيل الهضم، وعلى وجه الخصوص عندما نقوم بتناول وجبات تحتوي على كميات من الدهون، كما أن الشاي المثلج بالنعناع،يتيح التخلص من انتفاخ البطن أو تكوين الغازات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق