صحة

احذروا.. كبسولات القهوة اللذيذة قد تعطل هرموناتك!

يقوم العديد منّا بإعداد فنجان القهوة الصباحي باستخدام آلة صنع القهوة ذات الكوب الواحد باستخدام الكبسولات، وذلك لسرعتها وسهولةاستخدامها، إلا أن ذلك قد يكون له عواقب محتملة على صحتك. مادة اعلانيةفقد كشف فريق من باحثي التغذية في جامعة كونيتيكت أنالقهوة المخمرة في كبسولا بلاستيكية قد تحتوي على مواد كيميائيةاستروجينانتقلت من البلاستيك، وفق ما

يقوم العديد منّا بإعداد فنجان القهوة الصباحي باستخدام آلة صنع القهوة ذات الكوب الواحد باستخدام الكبسولات، وذلك لسرعتها وسهولةاستخدامها، إلا أن ذلك قد يكون له عواقب محتملة على صحتك.

مادة اعلانية

فقد كشف فريق من باحثي التغذية في جامعة كونيتيكت أن القهوة المخمرة في كبسولا بلاستيكية قد تحتوي على مواد كيميائيةاستروجينانتقلت من البلاستيك، وفق ما نشرت مجلة Current Research in Toxicology.

وأوضحت الباحثة الرئيسية Ock Chun أن هذه المواد الكيميائية الإستروجينية التي يمكن أن تحاكي الإستروجين، غالباً ما توجد فيكبسولات القهوة البلاستيكية، وقد تؤدي إلى تعطيل تنظيم الغدد الصماء (الهرمون) في الجسم،

تعطيل الغدد الصماء

كذلك، بيّنت أن ذلك يحدث نتيجة عملية التخمير عند إضافة درجة حرارة عالية وضغط الكبسولة البلاستيكية لاستخراج القهوة اللذيذة بسرعة.

وأضافت أن تلك العوامل يمكن أن تؤدي أيضاً إلى تلوث المواد الكيميائية بمسحوق القهوة بالداخل.

ناقوس الخطر لم يحن بعد

في موازاة ذلك، اقترحت شون أن الوقت لم يحن بعد لدق ناقوس الخطر، مشيرة إلى أن عمل الباحثين لا يزال مستمراً.

وقالت: “نحن نتعرض لهذه المواد الكيميائية من كل مكان هذه الأيام، مشيرةً إلى أن الأكواب التي تستخدم لمرة واحدة وحتى الورق الذيتُطبع عليه إيصالات البقالة تعتبر مصادر أخرى لمواد كيميائية إستروجينية مماثلة.

وأضافت أن الباحثين اعتبروا هذه الدراسة جديرة بالتحقيق لأنشرب القهوة سلوك معتاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى