صحة

7 أسباب لتناول حبوب الأوريجانو

الاوريجانو هو أحد التوابل الأكثر  شيوعًا المستخدمة في الطهي فهو يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية التى تحسن مستويات الطاقةوتحسن أداء الجهاز الهضمي.

 

سبع فوائد محتملة لتناول الأوريجانو

الأوريجانو له نكهة جريئة وحذرة تجعله مشهورًا للعديد من الأطباق

 

تحسين أعراض الاكتئاب

الأوريجانو مضاد فعال للهستامين يساعد في علاج بعض الحالات الالتهابية وقد تقلل من حب الشباب المزمن. ويمكن استخدامه كمضادللبكتيريا للعدوى الشائعة.

عند مزجه بزيت الزيتون، فإن له العديد من الفوائد الصحية المحتملة، مما يجعله عنصرًا شهيرًا للطبخ في مخزنك ويشتهر برائحته العميقةوالنفاذة التي تشبه الزعتر والمريمية

 

تقليل الالتهابات

 

تشير إحدى الدراسات إلى أن الأوريجانو يقلل الالتهاب.. يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تستهدف تقليل الالتهاب نتيجة الإصابة أوالعدوى

هذه الخصائص لها عناصر مثل كارفاكرول والتى تحارب الجذور الحارة  التي تغزو جسمك وتسبب الالتهاب.

 

محاربة سرطان القولون

 الخصائص المضادة للالتهابات في الأوريجانو قد تقلل من انتشار الأورام الحميدة للقولون.

 

تحسين الهضم

 

إذا كنت ترغب في تحسين عملية الهضم، فإن إضافة هذه العشبة إلى نظامك الغذائي يساعد على هضم الطعام وتوازن البكتيريا في الأمعاءلتقليل التقلصات وتحسين المسالك. قد يساعد حتى في إنقاص الوزن

علاج نزلات البرد والفيروسات

 

تظهر الدراسات الجديدة أن الأوريجانو قد يكون فعالاً في محاربة معظم الفيروسات، وخاصة نزلات البرد وينتج ذلك عن تركيز مادةالبوليفينول التي لها خصائص مطهرة.

الطفح الجلدي البسيط

 

تشير أبحاث أخرى إلى أنه يمكنك تطبيقه على الجلد لعلاج الأمراض الالتهابية مثل حب الشباب أو الطفح الجلدي البسيط وفي بعضالحالات، يمكن أن يكون علاجًا محتملاً للتخلص من الثآليل. أفاد آخرون أن الأوريجانو لديه القدرة على تخفيف آلام قروح الآفة لأنه يمكن أنيقلل من التهيج والالتهاب.

 

علاج آلام العضلات والمفاصل

 

الأوريجانو من الأعشاب التي تساعد في علاج آلام العضلات والمفاصل فهي مضادة للالتهابات إلى جانب  قدرتها على تخفيف الحالاتالشائعة مثل آلام العضلات، وآلام أسفل الظهر، أو آلام الركبة المزمنة. ولكن قبل استخدامه، قد يكون من الأفضل استشارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى