صحة

أفضل 8 أنواع من الأطعمة التي يمكن تناولها في الليل 

إذا كنت ممن يشعرون كثيراً بالجوع ليلاً؛ يجب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين للبقاء بصحة جيدة. يُعد البروتين جزءاً أساسياً من أي نظامغذائي متوازن، ويعمل على إصلاح الأنسجة التالفة وبناء الجسم، مع الحفاظ أيضاً على الوظائف الطبيعية لأنظمة الجسم

في ما يلي عدد من الاطعمة العالية  البروتين وقليلة الدهون يمكنك تناولها ليلاً دون زيادة وزنك والحفاظ على رشاقتك، لكن يجب أن تكونضمن نظام سعراتك الحرارية اليومية التي يحددها مختص التغذية الخاص بك.

1. الزبادي اليوناني

غنى بالبروتين، نسبة أقل من الدهون وقوام كريمي أكثر. إذا كنت تبحث عن طعام غني بالبروتين وقليل الدسم؛ فيُعد الزبادي خياراً جيداً.

من الآمن القول إن 170 غراماً من الزبادي اليوناني تحتوي على ما يقرب من 20 غراماً من البروتين. يمكنك تناول مشروب الزبادي اليونانيجنباً إلى جنب مع وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية مثل الجبن أو البيض.

والخبر السار هو أنه يمكنك اعتباره وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل؛ بسبب احتوائه على مادة التربتوفان، لأن التربتوفان يساعد علىتحسين نوعية النوم.

 

2. اللحوم البيضاء

لا يقتصر مذاق اللحوم البيضاء على كونها جيدة فحسب، بل تحتوي أيضاً على كمية ملحوظة من البروتينات الأساسية.

 في المتوسط ، يحتوي 100 غرام من الديك الرومي المسلوق أو المشوي على نحو 30 غراماً من البروتين، وللحصول على طعام غني بالبروتينوقليل الدسم، يمكنك تجريد لحم الدواجن من الجلد.

 

3. بياض البيض

 

أكثر من نصف محتوى البروتين في البيض العادي موجود في بياض البيض. يحتوي صفار البيض على قائمة بالعناصر الغذائية الرائعةالأخرى مثل الكوليسترول، ولكنه يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية.

إذا كنت ترغب في اختيار وجبة تحتوي على القليل من الدهون، ولكن تحتوي على نسبة عالية من البروتين، فننصحك بالالتزام بتناول بياضالبيض فقط. يحتوي بياض البيض على بروتين أكثر ودهون أقل من صفار البيض والزبادي الذي يُعد خياراً رائعاً للوجبات الخفيفة في وقتمتأخر من الليل؛ لأن محتواه من البروتين يمكن أن يحسن نوعية نومك.

 

4. الحليب

 

يحتوي الحليب على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية إذا كنت تبحث عن أطعمة غنية بالبروتين قليلة الدسم. بعض العناصر الغذائيةالموجودة في الحليب هي الكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب 12.

يمكن الحصول على الحليب خالي الدسم ومع ذلك تُرجى ملاحظة أن الحليب قد لا يكون اختياراً رائعاً لك إذا كنت تعاني من عدم تحملاللاكتوز؛ لأنه يمكن أن يؤدي إلى الإسهال والغازات.

 5. الأسماك

 

تُعد الأسماك خياراً آخر رائعاً لغير النباتيين، وخاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل؛ لأنها تحتوي على كمية كبيرة منفيتامين د.

 يساعد فيتامين د جسمك على تنظيم مستويات الكالسيوم فيه، وهو مفيد للكلى والغدد.

تحتوي الأسماك الدهنية أيضاً على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي مجموعة من الأحماض الدهنية الصحية التي يمكن أن تكون بمنزلةعوامل مضادة للالتهابات ومفيدة للدماغ.

أظهرت أحماض أوميجا 3 الدهنية أنها قادرة على زيادة كمية السيروتونين التي ينتجها الجهاز العصبي، وبالتالي تجعل النوم أفضل.

 6. الجمبري

 

الجمبري من المأكولات البحرية الرائعة، ويعتبر اختياراً رائعاً لنظام غذائي منخفض الدهون وعالي البروتين؛ حيث يحتوي على نسبة عالية منالعناصر الغذائية الأخرى مثل السيلينيوم والريبوفلافين. مثل معظم الأحماض الدهنية؛ فهو يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

السعرات الحرارية في الجمبري منخفضة جداً.

 7. جبن قريش قليل الدسم

 

الجبن القريش غذاء غني بالبروتين، والأفضل أنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون والسعرات الحرارية. طعمه جيد والأطفال يحبونه.

يحتوي الجبن على الكالسيوم، وهو أمر رائع لنمو العظام وتقوية الأسنان، حتى إن معظم الشركات المصنعة تضيف فيتامين د، الذي يساعدجسمك على امتصاص الكالسيوم والاستفادة منه.

 

8. الجوافة

 

تحتوى الجوافة على الكثير من البروتين والألياف، ومع ذلك، فإنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وبالتالي ستكون اختياراًرائعاً لنظام غذائي منخفض الدهون وعالي البروتين؛ فهي تحتوي على ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد الفيتامينات الموجودة في خمسبرتقالات متوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى