صحة

8 فوائد مذهلة للموز .. أبرزها الوقاية من السرطان

يتميز الموز بفوائده الكثيرة للجسم لاحتوائه على الماء والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين ب6، والنياسين.

ونرصد خلال الموضوع التالي فوائد الموز لجسم الإنسان:

1- يساعد تناول الموز على تنظيم السكر في الجسم، حيث إنه يحتوي على ألياف، مثل البكتين والنشا المقاوم، وهذا يساعد الجسم على ضبط مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبات,ونظراً لانه غني بالألياف فيحمي من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

2- يساعد الموز في حالة المعاناة من الإسهال لتعويض ما فقده الجسم من ماء وشوارد, نظراً لاحتواءة على البوتاسيوم.

3- الوقاية من السرطان، ويرجح سبب ذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة، مثل بروتين الليكتين، وفيتامين ج.

4- تحسين صحة الكلى لأنه مصدر غذائي بالبوتاسيوم المفيد في الحفاظ على ضغط الدم ووظائف الكلى الصحية، ويقلل من تكوين حصوات الكلى مع تقدم العمر.

5- يحسن الموز من صحة الجهاز الهضمي، والأمعاء وعملية الهضم، وتقليل مشاكل القولون، وعلاج الإمساك لاحتوائه على الماء.

6- يعزز صحة القلب من خلال المحافظة على انتظام ضربات القلب، وتقليل تأثير الصوديوم على ضغط الدم، والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم، واستقراره.

7- الحفاظ على الذاكرة وتعزيز المزاج وتقليل الاكتئاب، وذلك لأنه يحتوي على الحمض الأميني التربتوفان الذي يحافظ على الذاكرة، ويعزز القدرة على التعلم والتذكر، وينظم الحالة المزاجية.

8- يمكن أن يساعد الموز في إنقاص الوزن لاحتوائه على نسب عالية من المواد الغذائية، والألياف، وهذا يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تخفيف الأكل ونفصان الوزن، كما أنه خالي من الدهون، ويحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

المصدر : المدار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى