صحة

البيت الأبيض: اعتماد لقاح فايزر المضاد لكورونا للأطفال ما بين 5-11 سنة نوفمبر المقبل

فيما يعد ثورة في مجال إعطاء لقاحات كورونا، ولسن صغيرة غير مسبوقة من قبل، أكد البيت الأبيض إنه سيتم اعتماد لقاح فايزر للأطفال تحت سن 11 عاما قبل نهاية نوفمبر.

في سياق متصل؛ قالت شركتا فايزر وبيونتك، في بيان اليوم، رصدته “قورينا”، إنهما طلبتا من المنظمين الفيدراليين السماح باستخدام لقاح فيروس كورونا في حالات الطوارئ للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا، وهي خطوة يمكن أن تساعد في حماية أكثر من 28 مليون شخص في الولايات المتحدة، وملايين الأطفال عالميا. وأكدتا إنها كانت تقدم بيانات تدعم التغيير إلى إدارة الغذاء والدواء. وقد وعدت الوكالة بالتحرك بسرعة بشأن الطلب وحددت مبدئيًا اجتماعًا في 26 أكتوبر/تشرين الأول للنظر في الأمر.

ولا يعتمد التصريح على قوة بيانات التجارب السريرية فحسب، بل على ما إذا كان بإمكانهم أن يثبتوا للمنظمين أنهم قادرون على تصنيع تركيبة جديدة للأطفال بشكل صحيح.

 وخلال الشهر الماضي، أصدرت شركة فايزر بيانات جديدة أظهرت أن نظام جرعتين من 10 ميكروغرام – ثلث الجرعة المستخدمة للمراهقين والبالغين – آمن ويولد استجابة مناعية “قوية” في تجربة سريرية للأطفال الصغار. وقالت إن الحقن كانت جيدة التحمل وأنتجت استجابة مناعية وآثارًا جانبية مماثلة لتلك التي شوهدت في دراسة أجريت على أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16و25 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى