صحة

احذر.. مؤشرات خطيرة لحدوث النوبة القلبية

تعد النوبات القلبية السبب الأول للوفاة في العالم لذا من المهم فهم آلية حدوثها؛ لمعرفة ما يمكن فعله لتجنبها.

وبحسب ما ذكره الدكتور بيرج عبر قناة «دكتور بيرج بالعربي» على يوتيوب وطالعته «قورينا» فقد تحدث النوبة القلبية عند انسداد الشرايين وتوقف الدم عن التدفق إلى عضلة القلب وبالتالي تتشنج وتسبب الوفاة.

وأضاف: لنتخيل الآن أننا في المستقبل وقد أصبنا بنوبة قلبية لكنها لم تسبب الوفاة فحينها قد نفكر في حياتنا السابقة ونتساءل عما كان بوسعنا تغييره ولتجنب هذه النوبه، وهل كان هناك أي دلائل تشير إلى حدوثها؟

وتابع: يرسل الجسم العديد من الإشارات التي تحذر من احتمال التعرض لنوبة قلبية، ولكن هناك نحو 50 % من الحالات لا تظهر عليها أي أعراض، ولكن عند ظهور الإشارات يجب ألا نتجاهلها بالاكتفاء بالأدوية، لأن الأدوية تغطي العرض التحذيري دون علاج المشكلة.

وبين أنه في بعض الأحيان، يتم إخفاء أدلة مثل ضيق التنفس، وارتفاع ضغط الدم، وألم الصدر أثناء ممارسة الرياضة أو التعرض للإجهاد، والضعف عند صعود السلالم، أو المزيد من التعب أثناء ممارسة الرياضة.

وأشار إلى أن أحد أبرز الأمور المتعلقة بالنوبات القلبية تبدأ بخلل في وظيفة بطانة الأوعية الدموية، وهذا يعني أن هناك تلفًا في داخل الشرايين وخاصة الشريان التاجي والقلب.

وأوضح أن هذا قد يعني بأن هناك نوعًا من الأكسدة أو الالتهاب في ذلك الشريان يمكن أن يتسبب في سلسلة من التأثيرات التي تؤدي إلى نوبة قلبية.

وأكد أن فيتامين E وفيتامين c مهمان جدًا للمساعدة في حماية الجزء الداخلي من هذا الشريان.

وشدد على ضرورة الانتباه إلى أنه من أهم الأشياء التي تسبب تدمير هذين الفيتامينين هي السكريات والكربوهيدرات المكررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى