صحة

فوائد مذهلة لـ «جنين القمح».. تعرف عليها

يستخلص جنين القمح من حبوب القمح ويدخل بعد طحنه في تحضير الخبز والفطائر والمعجنات ويسمى بمنجم المعادن وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة، وفي هذا التقرير نستعرض فوائد جنين القمح المذهلة.

يحتوي جنين القمح على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة وبعض الأحماض مثل حمض اللينوليك وحمض الفوليك بالإضافة إلى البروتينات والكربوهيدرات والألياف.

يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والحفاظ على صحة القلب كما يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بالسكتات القلبية وتصلب الشرايين وذلك لاحتوائه على حمض اللينوليك وفيتامين هـ، فيحافظ على صحة القلب.

كما يعمل على تقوية جهاز المناعة وزيادة قدرته على مكافحة أمراض مثل السرطان، والقلب، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتضعف المناعة.

ويحتوي أيضاً على العديد من العناصر الهامة التي تساعد على الوقاية من الأمراض والحماية من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما يمنع انتشار الخلايا السرطانية.
ويقي كذلك من مرض هشاشة العظام كما يعمل على تقوية العضلات وعلاج التهاب المفاصل وتخفيف آلام الروماتيزم، ويحتوي على حمض الفوليك الهام لتغذية الأم والجنين كما أنه يساعد على الوقاية من التشوهات الخلقية التي يمكن أن تحدث للجنين.

تناول جنين القمح يساعد على الشعور بالشبع وإمتلاء المعدة، كما أنه يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم بدرجه عالية، ما يقاوم الشيخوخة والتقدم بالعمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى