صحة

جوز الهند يمد الجسم بالطاقة والحيوية… ما هي فوائده الأخرى؟

يعتبر جوز الهند مصدر هام للكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين ج، ب، د والعديد من المعادن، مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والزنك، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة ولذلك يتمتع بالعديد من الفوائد.
يحسن من أداء المعدة لوظائفها ويساعد على الوقاية من عسر الهضم وأعراض القولون العصبي والإمساك، كما أن استخدام زيت جوز الهند في طهي الطعام يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي.
شرب ماء جوز الهند لمرض الكلى قد يحمي من التهاب الكلى، كما أنه يساعد على إدرار البول، ولذا فهو يحافظ على صحة المسالك البولية وعلاج أمراض الكلى والوقاية منها.
يساعد جوز الهند على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تجعله الاختيار الأمثل لك من بين الزيوت النباتية الأخرى، وبذلك فهو يساعد في الحفاظ على صحة القلب، والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات.
جوز الهند يساعد على تقوية مناعة الجسم، ولذلك فهو له دور هام في الوقاية من أمراض البرد والأنفلونزا ويعالج التهابات الحلق والشعب الهوائية ويخلص الجسم من التعب والإرهاق.
يعمل جوز الهند على محاربة العدوى التي تنتج عن الإصابات الفطرية أو البكتيرية، وذلك لأنه مضاد للفيروسات والفطريات والطفيليات والبكتيريا والجراثيم، ويساعد على شفاء الحروق والجروح فوضع زيت جوز الهند على الجرح يشكل طبقة حماية خارجية للجرح من الالتهابات.
يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وبالتالي فهو يحافظ على صحة العظام والأسنان ويساعد على الوقاية من هشاشة العظام ويقوي العظام والأسنان، وتم إجراء دراسات على فئران وأثبتت النتائج أنه يمنع من هشاشة العظام.
يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية ويزيد من عملية التمثيل الغذائي، كما أنه مصدر هام للفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والمعادن، التي تعطي الجسم النشاط والحيوية.
يساعد جوز الهند الجسم على التخلص من التعب والتوتر ويمكن استخدام زيت جوز الهند في تدليك الرأس حيث تعمل رائحة جوز الهند على التقليل من الإجهاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى