صحة

الفراولة للتنحيف وصحة القلب والعين.

#قورينا #صحة

تمتاز الفراوله برائحتها المميزة ولونها الاحمر الساطع وحلاوتها، وتعتبر الفراولة من المكونات الرئيسيه التى تدخل فى صناعه العصير و الفطائر والايس كريم والشوكولا والميلك شيك

ان مضادات الاكسده والفولينول المتواجده فى الفراوله تساعد على تعزيز صحه القلب وتمنع تكون اشكال عديده من السرطان، وكذلك فان فيتامين سي المتواجد فى تلك الفاكهه يساعد على حمايه البشره و الشعر، وتساعد الألياف الموجودة فى تلك الفاكهه على تحسين عمليه الهضم كما انها تساعد فى خساره الوزن.

وتعتبر الفراولة غذاء لحمايه القلب من العديد من الامراض، تحتوى الفراوله على الانثوثيانين وهو الماده التى تمد الفراولة بلونها الاحمر والتى تحمي نظام الدورة الدمويه وبالتالى تؤدي الى حمايه الشرايين من الانسداد وتنظم ضغط الدم.

تحتوى الفراولة على حمض الايلاجيك ويقوم هذا الحمض بالإضافة الى مواد التأكسد المتواجدة فى الفراولة بالإبطاء من عمليه هضم النشويات وبالتالى يتحكم فى ارتفاع السكر فى الدم بعد تناول اى اطعمه نشويه، كما انه يساعد الأشخاص المصابين بمرض السكر من الدرجة الثانية بالتحكم في مستوى السكر فى الدم، كما ان الالياف المتواجدة في الفراولة تساعد على تنظيم مستويات السكر فى الدم.

ان الفراولة غنية بفيتامين سي والألياف وهذين العنصرين قد اثبتا فاعليتهم فى الحماية من سرطان القولون والمرئ، فإن حمض الإيلاجيك يعمل كمضاد للسرطان بالعديد من الطرق فهو يعمل كمضاد للأكسدة مما يبطئ من انتاج الخلايا السرطانيه ويساعد الجسم على تدمير بعض من المواد المسببة للسرطان.

كميه قليلة من الفراولة تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سي والتي تفوق تلك التي يحتويها البرتقال وقد أكدت الدراسات قدرة فيتامين سي على تعزيز المناعة والتي تحسن من قدره الجسم على مكافحة أي عدوى، كما ان الفراولة تساعد فى مكافحه الحساسية والربو.

نظرا لإحتواء الفراولة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة فإنها تعمل على حماية خلايا العقل من اى أضرار، كما انها تمنع مرض اعتام عدسة العين والضمور البقعي وغيرها من امراض العين.

ان حمض الايلاجيك و مواد الاكسده المتواجدين فى الفراولة يلعبان دوراً هاماً في جعل الفراولة طعام مثالى لإنقاص الوزن.

ان الإلتهابات المزمنة واحدة من الأسباب التى تؤدي الى زيادة الوزن وتؤثر على الهرمونات الخاصة بعملية اذابة الدهون وبالتالي فإن مضادات الالتهابات المتواجدة فى الفراولة باستعاده وظائف الهرمونات التى تساعدك على انقاص الوزن، بالإضافة الى ذلك فان عنصر الانسوسيانين المتواجد في الفراولة يزيد من انتاج الجسم لهرمون يدعى اديبونسيتن وهذا الهرمون يعزز من عمليه الحرق ويكبت الشهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى