جمالك

أفضل الزيوت لتطويل و تكثيف و علاج تساقط الشعر

إليكِ أهم زيوت الشعر و فوائدها و طريقة استعمالها : أفضل الزيوت المُستخدمة لعلاج تساقط الشعر

1- زيت الزيتون كثير من السيدات يستخدمن زيت الزيتون في الطهي ، و لكنه أيضاً له فوائد أخرى كثيرة لا حصر لها ، فهو من أفضلالزيوت لزيادة نموّ الشعر و تقويته و تنعيمه ،  حيث يحتوي زيت الزيتون على أحماض أمينية تعمل على تغطية خصلات الشعر و تحميها منالجفاف و التقصف ، كما أنه غني بالفيتامينات و المعادن. سخني نصف كوب من زيت الزيتون لمدة 20-30 ثانية ، ثم دلكي بها فروة الرأس ووزعيه على خصلات الشعر مع توزيعه على الشعر كله ، ثم اغسليه بعد 30 دقيقة لتشعري بالفرق و تحصلي على نتائج مذهلة.

2-زيت الخروع يستخدم زيت الخروع منذ قديم الأزل لعلاج تساقط الشعر ، وأثبتت الأبحاث العلمية أن زيت الخروع يعمل على تطويل الشعرلاحتوائه على مضادات للبكتيريا والجراثيم والتي تؤدي لظهور التهابات بفروة الرأس وهي السبب الرئيسي لفقدان الشعر.

قومي بوضع قطرات من زيت الخروع الدافئ على رأسك ليلا ودلكي فروة رأسك جيدا ، اتركي الزيت على رأسك حتى الصباح ، ثم اغسليه ،كرري هذه العملية لعدة أسابيع لتحصلي على شعر كثيف و طويل.

3- زيت الجرجير الجرجير من أشهر الزيوت في عالم العناية بالشعر ،فإن استخدام زيت الجرجير كحمام زيت أسبوعي أو لتصفيف الشعرله نتائج إيجابية مذهلة ، حيث يعطي للشعر المظهر الصحي اللامع ، كما أنه يقلل تساقط الشعر و يحفز نموه ، مما يكسبك شعر كثيف قويو لامع دون عناء.

4-  زيت جوز الهند إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر المفرط ،عليكِ باستخدام زيت جوز الهند ، حيث أن زيت جوز الهند من أفضل الزيوتالطبيعية على الإطلاق و أكثرها فائدة ، لأنه غني بالمعادن و العناصر الغذائية عالية القيمة التي يحتاجها الشعر ، فيزيد من نعومة و لمعان وصحة و قوة الشعر ، كما أن به مواد مضادة للبكتيريا و الميكروبات ويحمي من قشرة الرأس و الحكّة و الالتهابات . ضعي القليل من زيتجوز الهند على فروة الرأس و دلكيها جيداً ، اتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو و البلسم .

5- زيت اللوز الحلو يحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة عالية من البروتين و الفيتامينات التي تجعل الشعر لامعاً و ناعماً ، و تعالج تقصفوتساقط الشعر و كذلك قشرة الشعر ، بالاضافة إلى الأوميجا 3 و 6 و 9 ، مما يقي الشعر من أشعة الشمس الضارة و يقيها من الجفاف . كما أن زيت اللوز زيت خفيف مقارنة بالزيوت الأخرى لذا يمكن مزجه مع العديد من الزيوت الأخرى التي تزيد من حيوية و لمعان الشعر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى