جمالك

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

يضيف الاعتناء بصحة الشّعر والبشرة المزيد من الجمال إلى المظهر، وعندما يتعلَّق الأمر بالجمال، فإنّ تقديم علاجات للشّعر والبشرة تلبياحتياجاتهما الأساسية، كعلاجات الزّيوت، ومن أبرزها؛ زيت جوز الهند الذي يُعد منتجاً متعدد الاستخدامات للصحة والجمال وغالباً ماتستخدمه النساء للمساعدة في تحسين صحة شعرهنً إلى ترطيب بشرتهن وإزالة مكياجهنَّ.

بلسم للشعر قبل استخدام الشامبو

قبل غسل الشعر بالشامبو، قومي بتدليك الشعر وفروة الرأس بكمية مناسبة من زيت جوز الهند، ثم اتركيه لمدة 20 – 30 دقيقة، قبل استخدامالشامبو.

الترطيب العميق للبشرة الجافة

إذا كنتِ تعانين من جفاف وتشققات البشرة، خاصةً خلال فصل الشتاء، فإن زيت جوز الهند هو منقذك الأول. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيتجوز الهند، مع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان؛ للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه واليدين؛ لحمايتها منالجفاف، وإمدادها بالعناصر المرطبة والمغذية.

إصلاح الشعر الجاف والتالف

أثبتت الدراسات أنَّ زيت جوز الهند من أفضل المكوّنات التي تعمل على التغلغل داخل خصلات الشعر؛ بفضل احتوائه على الأحماضالدهنية الأساسية، لذلك فهو العلاج الأكثر فعالية للشعر الجاف والمتكسر. قبل الذهاب للنوم، يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند لتدليك الشعر. ضعي كمية بسيطة من زيت جوز الهند بين كفيكِ، ثم قومي بتدليك خصلات الشعر جيداً من الجذور وحتى الأطراف، باستخدام مشط ذيأسنان واسعة. في الصباح، يشطف الشعر بالشامبو والبلسم؛ لتحصلي على شعر صحي قوي ولامع.

ترطيب الشفاة

للتخلص من جفاف وتشققات الشفاه، استخدمي زيت جوز الهند كبديل طبيعي وفعّال لبلسم الشفاه المرطب. ضعي قطرة واحدة من زيتجوز الهند على شفتيكِ، مع تدليكها برفق باستخدام أطراف الأصابع، يفضل تطبيق ذلك قبل الذهاب للنوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق