جمالك

كيفية استخدام امبولات الكولاجين للبشرة و طريقة صنعها في المنزل

ولد معظمنا ببشرة غنية بالكولاجين تحافظ عليها الخلايا الليفية الجلدية. مع تقدمنا في العمر، لا مفر من أن تتباطأ العملية. تُعطي البشرةالممتلئة معظم الوجوه مظهراً شاباً، بينما تشير البشرة المترهلة غالباً إلى الشيخوخة. إذا كنت تحبين الحفاظ على بشرتك صافية وصحية،يمكن أن تكون امبولات الكولاجين إضافة ممتازة لنظام العناية بالبشرة. وتحتوي على تركيز أعلى من المكونات النشطة، مثل فيتامين سي،التي تساعد في تعزيز صحة الجلد وقد تقلل من علامات الشيخوخة 

الوجه الممتلئ مع الخدين الممتلئين هو الموضة، وإذا كنت تريدين بشرة نضرة ومتوهجة، فلديك خيارات ومن أفضلها وأكثرها فاعلية هيامبولات الكولاجين المنزلية.

تُقدم لكالجميلة، طريقة صنع امبولات الكولاجين في المنزل وكيفية إستخدامها، في السطور الآتية:

كيفية تحضير امبولات الكولاجين بطريقة طبيعية

الشاي الأخضر والبطاطس

يُعد الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التى تقاوم علامات الشيخوخة، مثل: التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يُساعد في التخلص منتصبغات الجلد. أما البطاطس فتحتوي على فيتامين ج، الذي يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين على الجلد، وبالتالي منع العلامات المبكرةللشيخوخة، كما أنه يساعد في إشراق الجلد ومنع البقع السوداء

المكوّنات:

  • كيس من الشاي الأخضر.
  • ثمرة بطاطس صغيرة.
  • نصف ملعقة من الزبادي.

طريقة التحضير والإستخدام:

اغلي الشاي الأخضر لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ويترك جانباً، ثم تقشر البطاطس ويتم بشرها وإضافة 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مععصير البطاطس، وتخلط جيداً، ويتم تنظيف وجهك ورقبتك وتطبيق القناع على وجهك، وذلك قبل الذهاب للنوم؛ بحيث يمكنك تركه حتى صباحاليوم التالي، ثم غسلها في صباح اليوم التالي بالماء العادي، وستدهشين بالنتيجة.

أمبولات الكولاجين لنفخ الخدود

لا تتوقف فوائد أمبولات الكولاجين على إخفاء تجاعيد البشرة أو إعادة الحيوية والجمال إلى الشعر، بل يمكن اللجوء إليها أيضاً لنفخ الخدود. فهذا يزيد الإطلالة نضارة ويجدد شبابها ويساعد البشرة على مقاومة آثار التقدم في السن وتأثير التلوث والغبار والنظام الغذائي غيرالصحي وغير ذلك من العوامل الضارة. يحتاج إلى استخدام أمبولات الكولاجين غالباً الأشخاص الذين تتخطى أعمارهم الـ35 عاماً. فهيتحدّ من ظهور علامات الشيخوخة مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

كما أن استخدام تلك الأمبولات يعزّز نضارة البشرة ويخفي لونها الباهت. فهي تحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية الفعالة. أما الحاجة إلىنفخ الخدود فتظهر في حال بروز الخطوط في محيط الفم. عند الابتسام

كيف تستخدمين أمبولات الكولاجين لنفخ الخدود؟

يمكن أمبولات الكولاجين أن تساعد على تنشيط أنسجة البشرة وتزويدها بالعناصر الطبيعية التي تعزز مرونتها. ولهذا يمكنك استخدامهابأمان لنفخ الخدود. وإذا قررت ذلك تحصلين في الوقت نفسه على بشرة ناعمة ومشدودة ومتماسكة.

ولكي تستفيدي من خصائصها عليك أن تطبقي التعليمات اللازمة لاستعمالها بطريقة صحيحة. إذاً قومي بهذه الخطوات:

نظفي بشرتك جيداً لتخلصيها من كل الأوساخ ومن بقايا الماكياج والتلوث والغبار وغيرها.

بعد ذلك أحضري أمبولات الكولاجين. وقبل أن تستخدمي كل أمبولة قومي برجها جيداً لتتمكن بشرتك من الاستفادة من كل عناصرها.

إكسري الأمبولة ووزعي محتواها على كامل مساحة وجهك وعنقك مع التدليك بحركات دائرية وبلطف.

حاولي القيام بهذه العملية قبل أن تذهبي إلى النوم مساء. واتركي محتوى الأمبولة على وجهك لليوم التالي.

ومع مرور الوقت تلاحظين تأثير أمبولات الكولاجين الذي ينعكس بطريقة إيجابية على لون بشرتك وصحتها ويساعد على نفخ خديك وإعادةالحيوية إليهما.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى