جمالك

10 نصائح تساعد على تبييض اليدين

هل تعاني من اسمرار اليدين؟ الإجازة واسمرار البشرة أزمة حقيقية خاصة في فصل الصيف إذ تكون الأيدي الأكثر تضررا لأنها تتعرضلأقصى قدر من أشعة الشمس وينتج عن هذا ظهور بقع على يديك، الأمر الذي يثير أزمة للعديد من السيدات.

الخبر السار أنه مع الموارد المتاحة في المنزل، يمكنك التخلص من تأثير الشمس على يديك.

1 – الزبادي

امزج بضع ملاعق كبيرة من الزبادي مع عصير الليمون. وضع العجينة على يديك واتركها 15 دقيقة. اغسلها بالماء العادي، يمكنك وضعالعجينة على يديك مرة أو مرتين كل أسبوع.

2 – الطماطم

اخلط الطماطم لعمل عجينة سميكة. ضع العجينة على يديك، اتركها 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

3 – عصير الليمون

استخرج عصير الليمون، خففه بالماء، انقع كرة قطنية وضعها على اليدين. بعد 15-20 دقيقة، اشطفه بالماء، كرر هذا مرتين في الأسبوع.

تحذير: يمكن أن يسبب عصير الليمون إحساسًا لاذعًا على بشرتك؛ لذا يرجى إجراء اختبار التصحيح قبل تجربة العلاج، كما أنه يزيد منحساسية بشرتك للأشعة فوق البنفسجية، ومن ثم، تأكد من استخدام عصير الليمون المخفف وغسله جيدًا بعد المدة المحددة.

4 – الصبار

استخرج الجل من أوراق الصبار واخلطه مع العسل، ضع العبوة على يديك واتركها 10 دقائق، اغسلها بالماء العادي، للحصول على أفضلالنتائج، ضع العجينة على يديك مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع.

5- الخيار

نقطع نصف حبة خيار ونمزجها في الخلاط، أضف ملعقة كبيرة من جل الصبار إلى المزيج واخلط جيدًا، ثم ضع الخليط على يديك واشطفه،كرر هذا مرة واحدة في الأسبوع حتى تختفي السمرة.

6 – البابايا

اخلط البابايا في طبق وأضيف إليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون، تخلط جيدا وتطبق على يديك، اشطفه بالماء بعد 15-20 دقيقة، وكررمرتين في الأسبوع.

تحذير: قم باختبار البقعة قبل استخدام العلاج لأن عصير الليمون يمكن أن يسبب تهيج الجلد.

7 – العسل

يستخرج عصير الليمون ويضاف إليه العسل، ضع الخليط على يديك. اغسله بالماء بعد 10-15 دقيقة. ضع العجينة مرتين في الأسبوع.

8 – قشر البرتقال

ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال، رشة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة عسل. اخلط المكونات لعمل معجون ناعم. ضعه على يديكواتركه 15 دقيقة. ثم اشطفه بالماء. يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

9 – الكركم

سوف تحتاج ملعقة صغيرة مسحوق كركم، وأخرى من الحليب، اخلطهما ليكونا في شكل عجينة، ضعه على يديك، اتركه حتى يجف. ثماغسل يديك جيدًا بالماء، وكرر هذا مرة كل أسبوع حتى تختفي السمرة.

10 – الزعفران

يستخدم الزعفران على نطاق واسع في الطب التقليدي لاستعادة البشرة الطبيعية. تظهر الأبحاث أن له تأثيرًا مرطبًا على بشرتك كما أنهيزيل الضرر الذي يلحق ببشرتك بسبب الأشعة فوق البنفسجية للشمس.

سوف تحتاج نصف كوب حليب طازج، عدد قليل من الزعفران، ما عليك القيام به هو نقع الزعفران في الحليب لمدة ساعتين، صف الحليبوضعه على المناطق المدبوغة. اغسله بالماء العادي بعد 10-15 دقيقة. افعل ذلك مرة أو اثنتين في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى