جمالك

رجيم الكمون والليمون وأهمية الليمون والكمون للتخسيس

إدراج بعض المكونات الطبيعية أو مزجها معًا في نظامك الغذائي قد تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد أكثر من غيرها، ومنأمثلة هذه المواد الكمون والليمون، تابع المقال التالي لمعرفة حقيقة وفوائد رجيم الكمون والليمون وأهمية كل منهما للتخسيس.

فوائد الليمون للرجيم

الليمون وعصير الليمون يوفران إضافة جيدة لأي خطة لإنقاص الوزن، حيث يحتوي عصير لمونة واحدة على 11 سعرًاحراريًا فقط، ويلبي حوالي ثلث الاحتياجات اليومية من فيتامين C، كما أن فيتامين C يعمل كمضاد للسموم، ويحمي الخلايا من الأضرارالناجمة عن الجذور الحرة، والتي تساعد الجسم على مكافحة الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان.

عصير الليمون للتخسيس

عصير الليمون يوفر كمية عالية من فيتامين ج حيث أن ليمونة واحدة تحتوي على 30.7 ملي جرام من فيتامين C،والأشخاص الذين يستهلكون المزيد من فيتامين C لديهم أنظمة هضم أكثر كفاءة من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك، كما يزيد الليمون منحموضة الجهاز الهضمي، مما يساعد على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، الأمر الذي يساهم في فقدان الوزن، لأن الكالسيوم مخزنفي الخلايا الدهنية، وكلما ازدادت كمية الكالسيوم في الخلايا الدهنية، كان من الأسهل تحفيز حرقها. فوائد الكمون للرجيم ملعقة كبيرة منبذور الكمون تحتوي على 22 سعرة حرارية، وهي سعرات حرارية أقل من بعض التوابل الأخرى. بذور الكمون عالية نسبيًا في الدهون، لكنهايمكن أن تساعد في فقدان الوزن لأنها تعزز الإحساس بالشبع. بذور الكمون منخفضة نسبيا في الكربوهيدرات، حيث تحتوي ملعقة كبيرةعلى 2.6 جرام من الكربوهيدرات، وتناول حمية منخفضة الكربوهيدرات مفيد لفقدان الوزن. كل ملعقة كبيرة من بذور الكمون تحتوي على 0.6 جرام من الألياف، مما يساعد على التحكم في الشهية. الكمون هو مصدر غني للكالسيوم، وخلصت بعض الدراسات إلى أن مكملاتالكالسيوم يمكن أن تعزز فقدان الوزن بشكل كبير.

رجيم الكمون والليمون

على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية لإثبات أن رجيم الكمون والليمون سيؤدي مباشرةً إلى فقدان الوزن كما لايوجد ما يعرف بشكل مباشر برجيم الكمون والليمون فقط، إلا أنه لا يزال بإمكانك إدراج الكمون والليمون في نظامك الغذائي المنخفضالسعرات الحرارية للاستفادة من خصائصهم لفقدان الوزن الزائد. وفي النهاية وبعد معرفتك حقيقة وفوائد رجيم الكمون والليمون وأهمية كلمنهما للتخسيس، ننصحك بعدم الإسراف في تناولهم خاصة لو كان مشروب حتى لا تضر معدتك ويسبب لك مشاكل أنت في غنى عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى