جمالك

فوائد قشر الموز للبشرة و علاج الشعر التالف..لن تصدق!

قشر الموز تحتوي قشرة ثمرة الموز الواحدة على معادن هامة لتغذية الجسم وهي البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والكالسيوم، كما تحتويعلى مضادات الأكسدة وفيتامينات ب 6 ، ب 12 وتحتوي القشرة الواحدة على الكربوهيدرات وهي عنصر الطاقة الأساسي في الجسموالسكريات، لذلك ينصح الطبيب بتناول الموز لمرضى الأنيميا وفقر الدم.

فوائد قشر الموز من منا لم يهتم بقشر الموز وألقاه في سلة المهملات؟ بل إن البعض لا يقوم بغسلها أثناء تقشير الموز ، هذه القشرة لها فوائدعظيمة تعرّفوا عليها: يساعد في تسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء مما يساعد في عملية الهضم ويقلل من الشعور بالإمساك، وذلك لأنهاتحتوي على ألياف قابلة للذوبان والبعض الآخر غير قابل للذوبان. تقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتمنع من خطر الإصابة بأمراضالقلب. قشر الموز يحفز الدماغ على إفراز هرمون السعادة السيروتونين الذي يساعدنا على الشعور بالاسترخاء ويعالج الاكتئاب، وهذالاحتوائه على مادة التربوتوفان. من فوائد قشر الموز أنه يحتوي على مادة اللوتين التي تعمل كمضادات للأكسدة وتحمي عدسة العين منأمراض اعتمام عدسة العين أو الضمور البقعي. فوائد قشر الموز للبشرة والجسم هناك فوائد لقشر الموز يمكنكم اتباعها حتى تحصلوا علىأفضل النتائج: تدليك البشرة بقشر الموز يقلل من ظهور التجاعيد، لأنه يمنح البشرة الرطوبة الكافية والفيتامينات المهمة في تغذيتها. زيادةإنتاج خيوط الكولاجين المهم للبشرة في إفراز الزيوت الطبيعية في الجلد، مما يحميها من علامات تقدم السن والشيخوخة. يقلل من تهيجالبشرة في حالة الإصابة بمرض الصدفية. يقلل من حساسية الجلد والحكة الجلدية. يسكن ألم لدغات الحشرات و البعوض ويعالج أثرها علىالبشرة. يعالج الرؤوس السوداء وآثار حب الشباب ويعالج بقع الوجه الداكنة. يخفف من الكدمات أو العلامات الزرقاء على الجلد. يسكنالأماكن المؤلمة في الجسم، وهذا يفيدكم في حالة التعرض للإصابة بلف قشر الموز على الأماكن المصابة. من فوائد قشر الموز احتوائه علىإنزيمات تساعد على إخراج الأشواك البيضاء الصغيرة التي تعلق في أقدامنا ، عن طريق لف القدم بقشرة صغيرة من الموز ثم إخراجالشوكة منها، فهذه القشرة تعمل على ترطيب الجلد وتكسبه الليونة اللازمة لإخراج الأشواك. من فوائد قشر الموز أيضا عمل مساج أو تدليكرائع للوجه والرقبة، فهو يساعد الجسم على الاسترخاء لأنه يخفف من الشد العضلي و الصداع . يستخدم كمبيض للأسنان، ويمكنك وضعقشرة صغيرة من الموز على الأسنان وفركها. فرك جفن العين بقشر الموز يحميها من التعرض لخطر أشعة الشمس فوق البنفسجية .

فوائد قشر الموز في علاج حب الشباب يمكنك التخلص من آثار حب الشباب التي تزعجك عن طريق قشرة موز واحدة، واستشر الطبيب أولاًقبل اتباع هذه الطرق لأنه قد تكون بشرتك حساسة للمعادن الموجودة في قشرة الموز: احضر موزة وقشرها واغسل القشرة جيداً. استخدمالجزء الداخلي منها ذي اللون الأبيض وافرك حب الشباب بها ثم انتظر 10 دقائق أو أطول وقت ممكن ليستفيد وجهك من قشرة الموز. فوائدقشر الموز في علاج الرؤوس السوداء أما الرؤوس السوداء فيمكنك التخلص منها عن طريق وضع الجزء الخارجي ذي اللون الأصفر علىالبثور، مع وضع شريط لاصق حتى لا تقع القشرة وانتظر حتى تتساقط الرؤوس السوداء، مع الحرص على تبديل القشرة القديمة بقشرةجديدة عند تساقط الرؤوس.

فوائد قشر الموز للشعر تبحث الفتيات عن طرق لتنعيم الشعر ، جئنا إليكِ بطريقة طبيعية وغير مكلفة وتخلصك من عناء تجربة المواد الكيميائيةكالبروتين وغيرها: مرطب لفروة الرأس ومغذي لها، كما أنه ينشط الدورة الدموية بها. يقوي الشعر ويزيد من كثافته. يطول الشعر ويسرعنموه. يعالج الشعر التالف والجاف. يكسب الشعر لمعاناً. ينعم الشعر ويعطيه الرطوبة اللازمة له . يساعد في نمو بصيلات الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى