جمالك

اللف التنحيفي لإنقاص الوزن بالطرق الطبيعية وخطواته

ما هو اللف التنحيفي ؟ هو تقنية حديثة لتخسيس مناطق الدهون المتراكمة كالفخذين والبطن، وهي طريقة آمنة ومثالية للتخلص من الخطوطالبيضاء في هذه المنطقة الناتجة عن عملية إنقاص الوزن وتسمى بـ السيلوليت، وتعتمد هذه التقنية على دهن الجسم ولفه بغلاف بلاستيكيثم ممارسة الرياضة حتى تحرق الدهون ، هذه التقنية ناجحة في قارة أوروبا وفعالة في شد الجسم وتنحيف المناطق.

كيف يعمل اللف التنحيفي ؟ يمكنكم لف غلاف بلاستيكي قابل للضغط على المنطقة المراد تنحيفها، بعد دهن الجسم بخلطات الزيوتالطبيعية مثل خلطات الأعشاب مثل البابونج وإكليل الجبل والليمون وخل التفاح وزيت الزيتون وغيرها من الزيوت والأعشاب التي تساعد فيحرق الدهون ، وتستعمل صالونات التجميل الملح والطمي في تركيبة هذه الخلطات، وبهذا يساعد اللف على زيادة تعرق الجسم وبالتاليالتخلص من الدهون.

الأدوات المستخدمة في اللف التنحيفي هناك مجموعة من الأدوات عليك شرائها قبل بدء استخدام تقنية اللف التنحيفي في حرق الدهونوهي: زيوت طبيعية مثل زيت الكافور وزيت الزيتون وزيت القرفة وزيت الياسمين وزيت النعناع، ويمكنكِ شرائها من محلات العطارة،وأيضا لفة بلاستيكية من محلات بيع الأدوات المنزلية أو من محلات البلاستيك ، كريمات مرطبة للبشرة مثل الفازلين الطبي لاستخدامه بعدإزالة اللفافة. خطوات اللف التنحيفي أعددنا لكم خطوات اللف التنحيفي للحصول على الوزن المثالي وعلى جسم رشيق، وهي : نظفيجسمك من الأتربة والخلايا الميتة العالقة به ثم جففيه بمنشفة قطنية، وادهنيه بأحد الزيوت التي تساعد على حرق الدهون كالزنجبيل. يمكنكاستخدام كريمات البشرة أو الكريمات المسكنة لآلام العظام. لفي المنطقة المراد تنحيفها بالغلاف البلاستيكي أو النايلون المستخدم في لفالطعام في المنازل والمطاعم. شدي غلاف النايلون حول الجسم بإحكام مع لف عدة طبقات منه، مع اللف بحذر حتى لا تتهيج البشرة أو تمنعالدورة الدموية من الوصول إلى المنطقة. بعد القيام بـ اللف التنحيفي قومي بأداء تمارين رياضية، إن لم تكوني معتادة على القيام بأداءتمارين يمكنك البدء في تمارين بسيطة لمدة 30 دقيقة مع ترك اللفافة البلاستيكية حول المنطقة المراد تنحيفها لفترات طويلة وبذل مجهود بدنيحتى وإن كان بسيطاً. ابقي اللفافة لمدة ساعة على الأكثر ثم احصلي على حمام دافئ بعد إزالة اللفافة البلاستيكية. كرري اللف التنحيفيعدة مرات حتى ملاحظة اختفاء السيلوليت والمنطقة المتراكم بها الدهون أصبحت أكثر رشاقة. خلطات اللف التنحيفي بالطرق الطبيعية يمكنكاستخدام قائمة من الزيوت الطبيعية والخلطات التي يسهل شرائها من محلات العطارة، للحصول على جسم رشيق، ولكن لم تثبت الدراساتصحة استخدام هذه الخلطات مع اللف التنحيفي لذا نرجو أن يكون الاستخدام حذر وهي:

خلطة القرفة والزنجبيل المكونات 2 ملعقة من زيت الزنجبيل + 2 ملعقة من زيت القرفة + 2 ملعقة من زيت القرنفل + 2 ملعقة من زيتالياسمين + 2 ملعقة من زيت الزيتون. طريقة الاستخدام ضعي الخليط في زجاجة وضعيه في حمام ماء دافئ ثم خذي منها وادهني بهاالمنطقة المراد تنحيفها بأناملك باتجاه عقارب الساعة.

الشاي الأخضر الشاي الأخضر يساعد على تخليص الجسم من السموم لأنه يحتوي على مضادات أكسدة وهي مفيدة للبشرة، كما أنهيساوي بين مناطق الجسم ويقضي على مشكلة عدم تناسق الجسم ويعمل على تفتيت السيلوليت. المكونات: 8 أكواب من الماء + 1 كوب منالشاي الأخضر المطحون  + 2 كوب من الطمي المطحون + كوب من الملح البحري

طريقة الاستخدام سخني الماء على نار متوسطة الحرارة ولا تتركيه حتى الغليان، ثم قومي بإزالة إناء الماء من على شعلة الحرارة، ثم ضعيالشاي المطحون مع الماء مع التقليب المستمر، وبعدها قومي بإضافة الملح والطمي مع الاستمرار في التقليب للحصول على معجون متماسك،اتركي الخليط حتى يدفأ وضعيه على جسمك مع لف الجسم باللفافة البلاستيكية.

الشيكولاتة بالحليب تساعدك هذه الوصفة على ترطيب الجلد و تعطي الملمس والرائحة المميزة لجلدك، ويمكنك عملها مرة أو مرتين خلال فترةمداومتك على اللف التنحيفي. المكونات كوب ونصف من الشيكولاتة المبشورة + كوب حليب + 2 ملعقة طعام من العسل. طريقة الاستخدامضعي الشيكولاتة المبشورة في وعاء زجاجي ثم توضع على النار من مدة 2 إلى 3 دقائق حتى تذوب الشيكولاتة، ثم قومي بإضافة الحليبوالعسل مع الاستمرار في التقليب ثم يترك الخليط حتى يبرد ويدهن به الجسم.

زيت الزيتون والريحان يساعد زيت الزيتون على تفتيت السيلوليت في الجسم وترطيب البشرة، ولهذا يستخدم كتقنية علاجية. المكونات كوبزيت الزيتون + 5 أوراق من الريحان الطازج طريقة الاستخدام ضعي زيت الزيتون في زجاجة مع وضعه في إناء به ماء دافئ، ثم اطحنيورق الريحان باستخدام الخلاط الكهربائي، ثم اخلطي زيت الزيتون الدافئ والريحان وادهني الخليط على جسمك، وينصح بارتداء كورسيهمع اللفافة البلاستيكية. زيت جوز الهند والعسل زيت جوز الهند مضاد للبكتيريا والفطريات ويعالج البقع الداكنة على الجلد، والعسل يقومبترطيب البشرة وإعادة نضارتها ويساعد على تفتيح اللون، وزيت الورد يستخدم لتوحيد لون البشر المكونات 12 كوب عسل + 12 كوب زيتجوز هند خام + ملعقة شاي من زيت الورد. طريقة الاستخدام ضعي كمية زيت جوز الهند في زجاجة مع وضعها في إناء ماء دافئ، ثمضعي العسل مع زيت جوز الهند مع التقليب المستمر ثم اتركي الخليط حتى يدفأ وضعيه على الجلد دافئاً وليس ساخناً، مع وضع ملعقة زيتالورد على الجلد مباشرة قبل إضافة المزيج ثم لفي المنطقة المراد تنحيفها. الطمي والطحالب البحرية هناك كريمات تغذي الجلد وتساعد فيحرق الدهون المتراكمة، وتباع هذه الكريمات في محلات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل وهي عبارة عن لوشن أو كريم عضوي مكونمن الأعشاب البحرية والطحالب المائية مثل طحالب الفوكوس، ويحتوي على الفيتامنيات والمعادن ومضادات للأكسدة والأحماض الدهنية التيتقوم بتفتيت السيلوليت وتحفيز الجسم على حرق الدهون الزائدة تحت الجلد. المكونات: ربع كوب من الطحالب البحرية الجافة + كوب منالملح البحري + 4 أكواب من الماء + نصف كوب من جل صبار الألوفيرا طريقة الاستخدام ضعي الماء على النار قبل الوصول إلى درجةالغليان وارفعيه من على النار، واتركيه ليبرد ثم قومي بإضافة الملح والصبار مع الطمي والطحالب البحرية مع التقليب المستمر حتى يشبهالمعجون واستخدميه وهو دافئ. فاعلية اللف التنحيفي يقلل من نصف إلى 1 كيلو جرام في الأسبوع، حسب عدد السعرات الحرارية فياليوم الواحد، والذي يصل إلى 500 سعر حراري يومياً. نصائح لنجاح اللف التنحيفي يمكنك اتباع عدة نصائح لنجاح ولفاعلية أكبر لـ اللفالتنحيفي، وهي: لا تستخدمي تقنية اللف التنحيفي في درجات حرارة مرتفعة أعلى من 30 درجة مئوية، وذلك حتى لا تسبب الجفاف الشديدلبشرتك، وإذا شئتِ يمكنك ضبط مكيف الهواء في المنزل على درجة حرارة أقل. تخلصي من اللفافة مباشرةً فور الشعور بالإغماء أو الإجهاد. لا تمارسي التمارين الرياضية القوية حتى لا تفقدي الكثير من السوائل من جسمك، لأن فقدان كمية كبيرة من السوائل قد يسبب الإصابةبالسكتة الدماغية. ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً، اركبي الدراجات والدراجة الثابتة في المكان واصعدي الدرج و لاتستسهلي ركوب المصعد حتى تستطيعي تخفيف وزنك إلى جانب تقنية اللف التنحيفي . اتبعي حمية غذائية تحتوي على جميع العناصرالغذائية المتوازنة كالفيتامنيات والمعادن وتناولي الكثير من الخضروات والفواكه لحرق الدهون. ارتدي ملابس قطنية للسماح لجلدك بالتنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى