جمالك

مكياج يومي خفيف لا يسيل في الصيف

مما لا شك فيه أن المكياج اليومي في الصيف في ظل درجات الحرارة المرتفعة أساسيات معينة للحصول على مكياج طبيعي خفيف خالٍ منالعيوب وفي نفس الوقت تضمنين ثباته في الصيف

اخترنا لك مكياج يومي خفيف لا يسيل في الصيف اتبعي هذه النصائح والخطوات المهمة لتحصلي على مكياج يومي خفيف وثابت.

أولًا وقبل أي شىء، احرصي في البداية على غسل وجهكِ بالطريقة الصحيحة ثم قومي بتنظيفه عبر الغسول المناسب لنوع بشرتكِ بعمق.

بعد ذلك جففيه جيدًا ثم توجهي لتطبيق الكريم المرطب مباشرة؛ لتحمي بشرتكِ من الجفاف الذي يمكن أن تتعرض له نتيجة عوامل مختلفة.

يتم البدء بالبرايمرالذي يحول البشرة إلى لوحةٍ خاليةٍ من العيوب تصلح لتطبيق المكياج ووضعه لفتراتٍ طويلةٍ بفضل تركيبةٍ خفيفةٍ بأساسٍمائي.

ما يميز البرايمر أن تركيباته قابلة للتنفس وخالية تماماً من السيليكون تعمل على تثبيت منتجات العناية بالبشرة وتنتج حاجز حماية يطيلعمر المكياج على البشرة. حيث يأتي المنتج محتويًا على مكونات آمنة على البشرة. فضلاً عن أنّ منتجات البرايمر لا توفر الحماية للبشرة فقطبل هي مفيدة كذلك لها.

ولمكياج ثابت لا يسيل في الصيف فضلت خبيرة التجميل السعودية استخدام مرطب خال من الزيوت مع تغطية نصف مطفية غير لامعة  مايمنح البشرة تأثيرًا ناعمًا على الفور، مع منحها مظهرًا خالي من المسام ويخفي الخطوط الدقيقة، ويجنلك مظهر البشرة الدهنية في الصيف.

ثالثًا: استعيني بالكونسيلر لتطبيقه في محيط العينين حتى تتمكنين من إخفاء الهالات السوداء. ولكن اختاريه فقط بدرجة أقل من لون الكريمالأساس، ولا تنسي تطبيقه أيضًا على البقع السوداء أو البنية التي تظهر على البشرة نتيجة عوامل مختلفة أبرزها الشمس والجفاف.

رابعًا: قومي بتطبيق بودرة تثبيت سائبة شفافة تمتزج بقوة بالمكياج لثبات يدوم طويلًا من دون إضافة وزن أو قوام. توفر هذه البودرة مظهرًانهائيًا وغير لامعًا بلمسة تغطية شفافة بينما تمتص الزيوت وتقلل من اللمعان طوال اليوم.

ثم ضعي الماسكارا الخفيفة على الرموش من دون المبالغة في تطبيقها لتبقي رموشك طبيعيين.

من المفضل في المكياج اليومي الخفيف أن تستعيني إما بقلم الكحل الملون أو لا تضعي الكحل، مع مراعاة أن اللون الاسود لا يليق فيالمكياج الصباحي

إذا كنتِ لا تريدين تطبيق الكثير من المكياج، يمكنكِ اعتماد أحمر خدود برونزيّ أو بدرجات المشمش، يمنحكِ إطلالة طبيعيّة أكثر من اللّونالورديّ أو درجات الأحمر التي تبدو صارخة في الصباح.

في الختام لا تنسي تطبيق أحمر الشفاه حيث تختارين ذاك الذي يميل إلى اللون الوردي الفاتح أو أحد الوان النيود الرائجة جدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى