جمالك

فوائد ماء الورد للبشرة .. يعالج التهابات البشرة ويكافح علامات الشيخوخة

 

يعتبر ماء الورد من أشهر المكونات الطبيعية الشائعة الاستخدام في الوطن العربي، حيث يتم استخدامه في الأغراض العلاجية، كما أن لهالعديد من الفوائد الجمالية للبشرة والجسم، وللتعرف على فوائد ماء الورد للبشرة وكيف يزيد من نضارتها،

طريقة تحضير ماء الورد لتحضير ماء الورد بالطريقة الأسهل والأكثر شيوعاً، يمكنكِ اتباع الخطوات الآتية:

إزالة بتلات من 6-8 سيقان من الورد. جمع البتلات في إناء كبير. وضع الماء في الإناء حتى يغطي البتلات، تجنبي وضع الكثير من الماء. استخدام الحرارة المنخفضة لتسخين الإناء وبه الورد والماء. وضع الإناء على نار هادئة لمدة 20-30 دقيقة. انتظار البتلات حتى تفقد لونهاويُصبح وردي باهت أو أبيض. إزالة البتلات من الماء وانتظاره حتى يبرد. تخزين ماء الورد في زجاجة أو بخاخ بعيداً عن أشعة الشمس. اقرئي أيضاً: فوائد ماء الورد للشرب وعلاج الجهاز الهضمي وآثاره الجانبية. فوائد ماء الورد للبشرة يساعد على تهدئة تهيج الجلد واحدة منأعظم فوائد ماء الورد للبشرة أن له خصائص قوية مضادة للالتهابات، هذه الخصائص يمكن أن تعالج أمراض والتهابات الجلد المتعددة،سواء كان داخلية أو خارجية، وقد يساعد أيضاً على تهدئة آثار الإكزيما أو الوردية. يقلل من احمرار البشرة يتم استخدام ماء الورد كمنتججمالي على مدار آلاف السنين، لذلك ليس من المدهش أنه يمكنه تحسين لون البشرة، ويقلل من احمرارها، كما أنه قد تساعد خصائصهالمضادة للبكتيريا على تقليل حب الشباب، وتساعد خصائصه المضادة للالتهابات على تقليل احمرار الجلد وتورمه.

يقلل من التجاعيد إن ماء الورد يساعد على مكافحة آثار الشيخوخة التي تظهر على الجلد، ولهذا السبب فإنه يوجد في العديد من منتجاتالتجميل المقاومة لـ التجاعيد، لذلك فبالإضافة إلى فوائده في تخفيف تهيج الجلد، يساعد ماء الورد أيضاً على مكافحة علامات الشيخوخةعلى البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى