جمالك

4 ماسكات طبيعية لتوحيد لون البشرة والتخلص من الحبوب

تعد مشاكل البشرة من المشاكل التي تواجه السيدات جميعها خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بتوحيد لون البشرة ننشر وصفات طبيعيةتساعد علي توحيد لون البشرة و التخلص من آثار الحبوب .

– ماسك الكركم وجيل الصبار

الكركم من المواد الطبيعية المفيدة جدا للبشرة الدهنية، ويعمل على تفتيح لون البشرة، كما أن لديه القدرة على التحكم في إفراز الدهونوالزيوت على البشرة، بما يقلل من ظهور الحبوب والبثور،يمكنك مزج ملعقة كبيرة من الألوفيرا (جل الصبار) مع ملعقة كبيرة من الكركمالبودرة وتقلب بشكل جيد وتترك على البشرة لمدة نصف ساعة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا .

– ماسك المانجو

المانجو من الفواكه الطبيعية القابضة لمسام البشرة، وتساعد على تنظيف البشرة الدهنية بعناية فائقة، فضلا عن أنها تزيل الزيوت الزائدةوالأتربة العالقة بالبشرة، وتساعد على إغلاق المسام وتفتيح البشرة الدهنية بشكل فعال، يمكنك وضع ماسك المانجو المهروسة مع ماء الوردعلي البشرة لمدة ساعة مرة أسبوعيا .

– ماسك العسل وزيت جوز الهند

يعتبر ماسك العسل وزيت جوز الهند من الماسكات المميزة لتفتيح لون البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب والبثور، لأن العسل يحتوي علىالعناصر المضادة للبكتيريا، وزيت جوز الهند يرطب البشرة ويفتح لونها، يمكنك مزج 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرةمن العسل وملعقة من صودا الخبز، وتقلب المكونات و قومي بوضع الخليط علي البشرة لمدة نصف ساعة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا .

– ماسك النعناع

النعناع من الأعشاب المثالية التي تساعد على التخلص من البثور والحبوب التي تصيب البشرة الدهنية، والعمل على تفتيحها والتخلص منالحروق الناتجة عن الشمس، يمكنك بإحضار كمية من أوراق النعناع الأخضر، ثم نضعها في كوب ونصب عليها الماء المغلي ويغطى لمدةساعة تقريبا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى