جمالك

فوائد زيت جوز الهند للأسنان

فوائد زيت جوز الهند للأسنان يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات والميكروبات التي تجعله مفيدًا للأسنان عند استخدامه في مضمضة الفم، وتشمل أهم فوائده ما يلي:

قتل البكتيريا الضارة يحتوي زيت جوز الهند على بعض الأحماض الدهنية الصحية، ومنها حمض اللوريك الذي يساعد على قتل البكتيرياالضارة المتراكمة في الفم، مما يحميك من الإصابة بتسوس الأسنان والكثير من أمراض اللثة، وكذلك يمنع رائحة الفم الكريهة.

تقليل البلاك أظهرت بعض الدراسات أن مضمضة الفم باستخدام زيت جوز الهند قد يساعد على منع تراكم بلاك الأسنان الناتج عن وجودالبكتيريا الزائدة في الفم، مما يمنع الإصابة بأمراض اللثة الخطيرة ومنها التهاب اللثة. منع تسوس الأسنان نظرًا لأن تسوس الأسنان يحدثبسبب تراكم البكتيريا في الفم وعدم الاهتمام بنظافة الفم، فقد يساعد زيت جوز الهند على تقليل خطر الإصابة بتسوس الأسنان لأنه يحميالفم من تراكم البكتيريا، هذا إلى جانب تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون وخيط الأسنان. تبييض الأسنان تشير بعض الآراء إلى أنه يمكناستخدام زيت جوز الهند للمساعدة على تبييض الأسنان وإزالة البقع الصفراء منها، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراساتلتأكيد حقيقة هذا الأمر.

وصفة لصنع معجون أسنان بزيت جوز الهند بعد معرفة فوائد زيت جوز الهند للأسنان سنعرض لك طريقة بسيطة لتحضير معجون منزليللأسنان باستخدام زيت جوز الهند كما يلي: المكونات نصف كوب زيت جوز الهند. 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز. 10-20 قطرة تقريبًا منزيت النعناع أو القرفة أو أي زيت عطري. طريقة التحضير قم بتسخين زيت جوز الهند حتى يصبح أكثر ليونة. قم بخلط الزيت مع صوداالخبز حتى تتشكل عجينة سميكة. قم بإضافة الزيت العطري. قم بتخزين معجون الأسنان في علبة محكمة الإغلاق. طريقة الاستخدام يمكنكاستخدام هذا المعجون عن طريق وضعه على فرشاة الأسنان، وتفريش الأسنان لمدة دقيقتين تقريبًا، ثم شطف الفم بالماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى