محلي

تفاصيل زيارة وزيري الدفاع التركي والقطري إلى ليبيا

قورينا

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الإثنين، بوصول وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، ونظيره القطري خالد العطية، في زيارة غير معلنة إلى طرابلس للقاء رئيس حكومة السراج غير الشرعية وعدد من المسؤولين، والتي تأتي بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم إلى العاصمة.

ووفق وكالة آكي الإيطالية، فأن برنامج زيارة آكار برفقة نظيره القطري سيشمل أيضا مناقشة الخطوات المتخذة حتى الآن لإنشاء قاعدة بحرية تركية في مصراتة وقاعدة جوية في الوطية غرب طرابلس.

كما سيناقش الوزيران، سبل زيادة الدعم العسكري لحكومة مليشيات السراج، وتعزيز المواقع غرب مدينة سرت، التي تقع تحت نظاق سيطرة قوات الكرامة.

هذ، ويرى مراقبون أن التعاون العسكري بين حكومة مليشيات السراج وتركيا سيرتقي إلى مستويات أعلى بعد تبادل الزيارات التركية و حكومة الوفاق غير الشرعية على الرغم من قرارات الأمم المتحدة بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا .

وبحسب تقارير دولية فإن تركيا تعمل على البقاء في ليبيا لفترة طويلة، حيث تركت في قاعدة الوطية طائرة من طراز لوكهيد C-130 هرقل التابعة للقوات الجوية التركية، التي كان مقرها في اللواء 222 على متن طائرة عمودية ذات أربع محركات، وطائرتين تركيتين من طراز F-16 على الأقل في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق