محلي

تفاصيل الهجوم على معبر رأس اجدير

قورينا

صرحت مصادر عسكرية، مساء الإثنين، بأن عناصر مسلحة من مدينة الزاوية ، بقيادة الإرهابي محمود بن رجب الموالي لتركيا قامت باقتحام معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس بشكل مفاجئ ، وبالتزامن مع زيارة وزري الدفاع التركي والقطري للقاء حكومة ميليشيات السراج.

وأكدت المصادر، أن الإرهابي “بن رجب” يعد من أبرز القيادات الإسلامية الليبية وثيقة الصلة بتركيا، وهو معتقل سابق في السعودية بتهم تتعلق بالإرهاب قبل أن ينسج علاقة قوية مع المخابرات التركية منذ منتصف 2019 الماضي خلال “حرب طرابلس”، كما أنه ضمن المرشحين لتولى ما يسمى “بالحرس الوطني”.

وأضافت المصادر، أنه تم رصد العناصر المسلحة، قادمة من قاعدة الوطية الجوية الواقعة سيطرة الأتراك وميليشيات السراج، ومنها عبروا إلى «زلطن» وصولًا لـ«معبر رأس اجدير» ظهر الإثنين، كما بسطت سيطرتها على تلك المنطقة وسط إستياء بمدينة زوارة.

يشار إلى أن «بن رجب» يعمل مع القوات التركية في قاعدة الوطية، ويتردد بصفة مستمر على القاعدة ،قيما تشير مصادر إعلامية بأنه المسيطر الفعلي في الزاوية والأكثر حصولاً على دعم الأتراك، وهو مايثير الشكوك حول توقيت هذا الهجوم والذي جاء بالتزامن مع زيارة الوفود التركية والقطري لطرابلس أمس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق