محلي

الأرصاد: رطوبة عالية على المناطق الساحلية

قورينا

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، عن اعتدال نسبي في درجات الحرارة مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية بينما تبقى الحرارة مرتفعة على الدواخل ومناطق الوسط والجنوب.

وقال المركز في نشرته اليومية،  إن مناطق رأس أجدير حتى مصراته  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية واحتمال ظهور موجة ضبابية أخر الليل والصباح الباكر والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى ما بين (32 – 34) مْ على اغلب مناطق الساحل  وتبقى مرتفعة على الدواخل ومناطق الجبل تتراوح ما بين (37 – 44) مْ، وتسجل تراجع تدريجي بداية من يوم الغد على هذه المناطق.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 – 34) مْ على المناطق الساحلية ومرتفعات الجبل الأخضر وما بين (35 – 39) مْ على اجدابيا – جالو  والجغبوب.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية الى قليلة السحب تتكاثر أحيانا والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (40 – 44) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (38 – 41) مْ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق