محلي

النقابات الطبية تطالب بمحاسبة الفاسدين

قورينا

طالبت النقابات الطبية والطبية المساعدة بمدينة بنغازي، بسحب الثقة من وزير الصحة بحكومة الثني، سعد عقوب، ومحاسبة المقصرين، مُتهمين الوزارة بتجذر الفساد الإداري والمالي بها، ومحاولتها التستر عليه بالتضليل الإعلامي وتزييف الحقائق وبث الإنجازات الوهمية، إلى جانب الاستعانة بعديمي الخبرة والكفاءة وتهميش الكفاءات الوطنية.

وقالت النقابات الطبية والطبية المساعدة، في رسالة موجهة لبرلمان طبرق وحكومة الثني، إن الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، كشفت حقيقة المنظومة الصحية المتهالكة، نتيجة للفساد الإداري والمالي، المتجذر في وزارة الصحة، وكذلك حالة الارتباك والتخبط والقرارات العشوائية غير المدروسة نتيجة لتولي مناصب قيادية في الوزارة والمؤسسات التابعة لها، أشخاص من غير المتخصصين.

وأشارت النقابات إلي أن معاناة المواطن فاقت حدود التحمل، فلا أسرة في غرف العناية ولا تطعيمات، وجداول انتظار طويلة للعمليات، وافتقار المواطن لأبسط الخدمات وعدم قدرته على تحكل تكاليف العلاج في القطاع الخاص.

ويشهد قطاع الصحة منذ 2011، حالة إهمال وتقصير من جانب الجهات المسؤولة تسببت في تفشي الفساد المالي والإداري في جميع الجهات الصحية في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق