محلي

اتحاد القبائل الليبية : نطالب برفع كافة القيود عن سيف الإسلام القذافي

قورينا

أعلن اتحاد القبائل الليبية، اليوم الأحد، عن رفض كل الدعوات التي تنادي بتشكيل مجلس رئاسي جديد، لأنه يعيد البلاد إلى المربع الأول ويفتح مجالات جديدة للصراع على السلطة.

ودعا اتحاد القبائل الليبية في بيان له، إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة على أن تكون حرة نزيهة وشاملة لجميع فئات الشعب الليبي، وأن تكون في أقرب الآجال بحيث لا تتجاوز نهاية العام الحالي 2020م.

وطالب برفع القيود المحلية والدولية على الدكتور سيف الإسلام القذافي، ليمارس حقه الطبيعي في الحياة الاجتماعية والسياسية، مُعلنًا أن الدكتور سيف الإسلام هو مرشح القبائل الليبية لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأكد الاتحاد ، على رفضه دخول قوات دولية لحفظ السلام بحجة جعل سرت والجفرة منطقتين منزوعتي السلاح للسيطرة على مصادر النفط والغاز، موضحًأ أن ذلك يعتبر تشريعًا لاحتلال ليبيا والسيطرة عليها من قبل الدول الاستعمارية.

ودعا اتحاد القبائل الليبية، إلى حقن دماء الليبيين ووقف الاقتتال وإخراج كافة المرتزقة من ليبيا، وترك الليبيين وشأنهم ليقرروا مصيرهم في إدارة شؤون بلادهم.

واختتم اتحاد القبائل الليبية، بأنه سيسخر كافة إمكانياته في نصرة ودعم الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي، مُشددًا أن القبائل الليبية هي المكون الأساسي والوحيد للشعب، وبالتالي فإنها هي المحور الأساسي للحل في ليبيا وإعادة إعمارها وبنائها، وأن تهميش القبائل الليبية يعني الدوران في حلقة مفرغة تطيل من عمر الأزمة، وتزيد من تعقيدها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق