محلي

المشري متغافًلا إطلاق النار .. على المتظاهرين احترام الأملاك العامة

قورينا

قال رئيس المجلس الأعلى للإخوان خالد المشري، اليوم الإثنين، إن على المتظاهرين احترام الأملاك الخاصة والعامة وعدم السماح للمندسين باستغلال المظاهرات وتحريفها عن مسارها، وعلى وزارة الداخلية حماية المتظاهرين والتحقيق فيما حدث من اختراقات”، على حد قوله.

وأضاف المشري في تغريدة له على حسابه الشخصى بموقع “تويتر”، أن التظاهر حق مشروع للتعبير عن الرأي، وعلى الحكومة الاستماع لهذه الأصوات والاستجابة لها، بحسب تعبيره.

هذا، ولم يتطرق المشري إلى أعمال العنف التى لجأ لها آمر ميليشا المرسي التابع لوزارة داخلية الوفاق غير الشرعية فتحي باشاآغا في محاولة لقمع المظاهرات السلمية والتى حملت الأعلام البيضاء تعبيرًا عن سلميتها، والمطالبة بحياة كريمة للمواطنين .

يشار إلى أن عناصر من المليشيات التابعة لباشاآغا، قامت بإطلاق الرصاص على جموع المتظاهرين، أثناء توجههم نحو ميدان الساحة الخضراء قادمين من محيط مقر رئاسة “السراج” في طريق السكة مرددين هتافات “الشعب يريد إسقاط النظام” و”قولوا للسراج يروح”، وخلال محاولتهم التوجه للتظاهر أمام قيادة البحرية في أبوستة حيث المقر المؤقت للمجلس الرئاسي ومقر المستشارين العسكريين الأتراك، أطلق مرتزقة «باشاغا» الرصاص عليهم في محاولة لتفريقهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق