محلي

نورلاند : ندعم حق المواطنين في الاحتجاجات السلمية

قورينا

صرح السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، أن قرار وقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة يمثل تطورًا إيجابيًا للغاية ، موكدًا على ضرورة أن تركز اللجنة العسكرية المشتركة «لجنة 5+5» التي تستضيفها البعثة الأممية على كيفية التوصل إلى حل فعال منزوع السلاح في وسط ليبيا، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

وأعلنت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا، في بيانها أن نورلاند أجرى اتصالات خلال اليومين الماضيين مع شخصيات ومسؤولين سياسيين ليبيين «لتقييم التقدم المحرز» بشأن بتفعيل وقف إطلاق النار واستئناف إنتاج النفط في ليبيا.

وأعرب نورلاند عن قلق بلاده من النقص الحاد في الكهرباء، لا سيما في ظل تفشي جائحة كورونا بشكل متزايد، معبرًا عن دعمه حق المواطنين في كافة ربوع البلاد في المشاركة في الاحتجاجات السلمية.

وأضافت السفارة أن نورلاند ناقش دعم الولايات المتحدة الترتيبات التي من شأنها أن تسمح بالاستئناف الفوري لإنتاج النفط بآلية شفافة لضمان بقاء الإيرادات مجمدة في انتظار عقد مفاوضات بين الأطراف الليبية بشأن التوزيع المستقبلي للموارد.

هذا، وشملت هذه الاتصالات كلًّا من رئيس حكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج، ووزير خارجية الوفاق محمد سيالة، ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق