محلي

الأرصاد :  ارتفاع درجات الحرارة على مناطق الوسط والجنوب

قورينا

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن مناطق الشمال الغربي تشهد أجواء مغيمة في فترة المساء، مع رطوبة عالية نسبيا على مناطق الشمال، خصوصا الساحلية، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة على غالبية مناطق الوسط والجنوب.

وأوضح المركز في نشرته الجوية أن درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و44 درجة مئوية، مشيرا إلى أن مناطق رأس أجدير حتى مصراته و سهل الجفارة و الجبل الغربي، ستكون بها السماء مغطاة جزئيا بالسحب، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط مساء اليوم، ما يتسبب في إثارة الأتربة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 29 و34 درجة مئوية، وبين 37 و42 درجة مئوية على بني وليد وأبونجيم.

وأشار المركز إلى أن مناطق سرت و الخليج و سهل بنغازي حتى امساعد و الواحات و مراده ستكون بها السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و35 درجة مئوية، وبين 39 و41 درجة مئوية على أجدابيا وجالو والجغبوب.

ولفت المركز إلى أن مناطق الجفرة و سبها و غات و غدامس و الحمادة ستكون بها السماء صافية، و تظهر بها بعض السحب المتفرقة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 39 و42 درجة مئوية، وتصل إلى 44 درجة مئوية على غدامس.

أما على مناطق الكفرة و السرير و تازربو ستكون بها السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى بين 39 و41 درجة مئوية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق