محلي

تجدد تظاهرات العاصمة طرابلس غدًا

قورينا

أعلن حراك طرابلس السلمي، اليوم الخميس، عن استئناف التظاهرات السلمية في طرابلس ومدن الغرب الليبي، بداية من غد الجمعة، بعد توقف دام حوالي أسبوع.

ودعا الحراك في بيانه، الليبيين إلى الخروج يوم غد الجمعة، والتجمّع بميدان الساحة الخضراء وسط العاصمة، من أجل مواصلة احتجاجاتهم والدفاع عن مطالبهم بتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وللاحتجاج على إخفاق وفساد حكومة الوفاق غير الشرعية ، في تسيير الإدارة ومعالجة ملفات الفساد وهيمنة الميليشيات على قرارات ومصير الدولة واستنزاف المال العام لتمويل المرتزقة.

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن كل المخطوفين والمعتقلين من مؤسسي الحراك لدى الميليشيات والتحقيق الفوري مع عناصرها التي قامت بقمع المتظاهرين.

وتأتي هذه الدعوة لاستئناف المظاهرات ضد حكومة الوفاق غير الشرعية، غداة إعلان فايز السراج رفع الوقف الاحتياطي عن آمر ميليشا المرسى التابع لداخلية الوفاق غير الشرعية فتحي باشاآغا.

يشار إلى أن العاصمة طرابلس ومناطق أخرى غرب ليبيا، قد شهدت تظاهرات على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية وتوقف أغلب الخدمات الأساسية، فيما فتحت خلالها الميليشيات التابعة للوفاق النار على المتظاهرين واختطفت عددا منهم، قبل أن تفرج عن البعض منهم، في حين لا يزال آخرون رهن الاعتقال.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق