محلي

بتهم قتل وقصف صاروخي _ حفتر على ذمة دعاوى جنائية

قورينا

رفع مواطنان ليبيان، دعوى قضائية ضد خليفة حفتر، في الولايات المتحدة، الأربعاء الماضي، يحملانه فيها مسؤولية مقتل أقربائهما، وتم رفع الدعوى أمام محكمة فيدرالية في ولاية فرجينيا الأمريكية من قبل المواطنين الليبيين سليمة جبريل وعلي عبدالله حمزة، بحسب ما أفادت به قناة “إن بي سي” الأمريكية.

وقالت سليمة جبريل إن قصفا بقذائف الهاون على منزل عائلتها في يناير 2017 تسبب بمقتل 3 من أطفالها، الذين تراوحت أعمارهم بين 3 و11 سنة، وإصابة زوجها وطفلتها الرابعة، واتهمت قوات حفتر باحتجاز زوجها بعد شهرين من القصف ولم تحصل على أي معلومات عنه حتى الآن.

أما المدعي الثاني، ويدعى علي عبدالله حمزة، قال إن عائلته في منطقة قنفودة غربي بنغازي، كانت تعاني من الجوع وانعدام المياه والأدوية خلال عدة أشهر جراء الهجمات لقوات حفتر، التي أسفرت عن مقتل والده وأخواته.

وبحسب قناة “إن بي سي”، توجه محامي صاحبي الدعوى، مارك زايد، مباشرة إلى المدعي العام الأمريكي ويليام بار يوم الأربعاء بطلب فتح تحقيقات جنائية ضد حفتر بتهمة انتهاك القانون الدولي والقوانين الأمريكية من قبله، ولم ترد وزارة العدل الأمريكية على طلب التعليق على الموضوع بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق